رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

رجل يطلق زوجته بسبب أغنية مسيطرة وغسيل الأطباق.. هل يصدر ضدها عقوبة قانونية؟

كتب: آية اشرف -

08:05 م | السبت 09 أبريل 2022

رجل يطلق زوجته بسبب أغنية مسيطرة

رجل يطلق زوجته بسبب أغنية مسيطرة واحدة من الكلمات التي تصدرت محركات البحث على الإنترنت، خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما تداول البعض العديد من المنشورات، تشير لوقوع حالة طلاق دون الإشارة لمكان الواقعة، بسبب أغنية مسيطرة الشهيرة. 

رجل يطلق زوجته بسبب أغنية مسيطرة بسبب غسيل الأطباق 

ووفقًا لما ذكره المحامي المغربي محمد جمال معتوق، أستاذ القانون والناشط في مجال التوعية القانونية، الذي نشر الواقعة، فإن الزوجة قررت تصوير زوجها الذي قام بمساعدتها في غسيل الأطباق، وقامت بنشر الفيديو، عبر منصة «التيك توك» مُرفقة معه أغنية مسيطرة الأمر الذي تسبب في استياء الزوج، حتى وقع الطلاق بينهما، وفقًا لما أكده أستاذ القانون، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وقال المحامي: «شخص ما قام بتطليق زوجته بعد أن اكتشف في فيديو له منتشر على تيك توك، قامت الزوجة بتصويره أثناء مساعدة الزوج لها في أشغال المطبخ». 

 

هل تواجه الزوجة عقوبة قانونية؟

وتساءل البعض حول احتمالية عقوبة الزوجات إذا قُمن بهذا الفعل، وهو تصوير الطرف الآخر، والتشهير به، الأمر الذي رد عليه  المحامي محمود البدوي، خبير حقوق وتشريعات، ورئيس الجمعية المصرية لمساعدة الأحداث وحقوق الإنسان، حال قيام إحدى الزوجات المصريات بهذا الفعل، وتسبب في ضرر الزوج.

وأكد «البدوي» خلال حديثه لـ «هُن» أن تصوير شخص والتشهير به، هو انتهاك لحرمة الحياة الخاصة، التي حماها الدستور، كالمراسلات، والمحادثات الشخصية، موضحًا أنه ليس من حق أي شخص تصوير الآخر، وتداول صورته. 

أما عن العقوبة القانونية، أكد المحامي، أن العقوبة تُترك للقاضي، من حيث البحث عن ملابسات الواقعة، والقصد من التصوير: «إذا توافر نية القصد الجنائي، بإضرار صاحب الصورة، فإنه قد يعاقب وفقًا لما يقره القاضي، وتترواح عقوبته إلى غرامة مالية، أو حبس مع إيقاف التنفيذ، أو الحبس لمدة لا تزيد عن عام».