رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

صابرة وأزواجها الثلاثة.. اتطلقت مرتين وخلعت الثالث: «بيضربوا ولادي»

كتب: إسراء عبد العزيز -

02:04 ص | الجمعة 08 أبريل 2022

محكمة الأسرة

«قالي أنا مخلفتش عشان أربي، وكل مرة حظي يطلع في الرجالة كده»، كلمات حزينة عبرت بها «صابرة. ع» عن حالها خلال جلوسها على مقعد داخل محكمة الأسرة، وهي تحكي لـ«الوطن» سبب لجوئها للقضاء وإقامتها دعوى خلع، وسر انتظارها للقاضي حتى تطلب منه الطلاق والحرية من زوجها الثالث، الذي يضرب ويعذب أطفالها الـ5 من أزواجها السابقين.

زوجها الأول طلقها بعد 5 سنوات.. و3 أطفال

بقلب مثقل بالهموم بدأت صابرة حديثها قائلة إنها تزوجت المرة الأولى وهي لم تبلغ الـ16 من عمرها، بعد أن قرر والدها أن هذا هو السن المناسب للزواج كباقي فتيات عائلتهم، وزوجها من رجل متزوج ويكبرها بـ20 عامًا، ذاقت معه المرار وأنجبت منه 3 أطفال، وبعد 5 سنوات طلقها لإرضاء زوجته الأولى، وعادت لمنزل والدها بأطفالها مطلقة.

تزوجت للمرة الثانية لإرضاء عائلتها

وبعد أشهر قليلة، تقدم لها الكثير من الخطاب وأصرت عائلتها على زواجها لصغر سنها، وحتى لا تعيش عمرها وحيدة وتربي أطفالها بمفردها، ووافقت عائلتها على أحد الرجال بعد أن وافق أن يعيش أطفالها معها وحكت له عن ظروفها وكان متقبل لحالتها، وتمت الخطبة وكان يعاملها باحترام شديد ويحب أطفالها، وتمت الزيجة، واعتقدت أن الله عوضها عن الأيام التي قضتها مع زوجها الأول في عذاب وقهر، وعاشت سعيدة لعدة أشهر وبعد ذلك حملت بتوأمها منه، حسب حديث الزوجة.

زوجها الثاني أدمن المخدرات وعاملها بقسوة

وتابعت: «يا فرحة ما تمت، أنا افتكرت أنه عوض ربنا ليا، وأن هو محترم بطبعه، ومهما حصل هيفضل يحب ولادي، وده الأهم عندي، بس من يوم ما حملت وهو بقي يطلب مني أسيب أولادي عند أهلي بحجة أنهم ميتعبونيش وأنا حامل، وأنا كل ما أرفض بقى يعاملني وحش، وبدأ يظهر أسلوبه الحقيقي معايا وأدمن المخدرات، ولما أطلب منه يبطل يشرب مخدرات يضرني ويقولي إنه بيشرب عشان ينسى الهم اللي شايفه معايا، وبقي يضربني وأنا حامل، واستحملت عشان مبقاش مطلقة مرتين».

طلقها غيابيا ونسى أطفاله

وأشارت الزوجة إلى أنها أنجبت منه تؤاما، وتحملت العيش معه لمدة 3 سنوات كلها ضرب وإهانة، مؤكدة أنه يقضي وقته فاقدًا للوعي تحت تأثير المخدرات، وبعد مناهدات كثيرة غضبت لمنزل عائلتها، وبعد أشهر أخبرها أنها طلقها غيابيا ولم يسأل عليها أو على طفليه من يومها.

تفاصيل زيجتها الثالثة

وعن زيجتها الثالثة التي قررت أن تنهيها بيد القضاء بعد 9 أشهر فقط لأنها كرهت العيش معه بسبب أنه يعذب أطفالها ويضربهم، بحجة أنهم ليسوا أطفاله، ويحرمهم من الطعام، بحجة أنهم غير مسؤولين منه، قالت صابرة: «بعد طلاقي بشهور أهلي جوزوني للمرة الـ3، ومكنش عندي فرصة أرفض واتجوزت من راجل مطلق وعنده 3 أطفال، وكنت بعاملهم زي ولادي، وفهمت أطفالي أنهم إخواتهم ولازم يحبوا بعض لكن هو بعد شهرين بقى يعامل ولادي بكل قسوة ولما أعترض يقولي دول مش عيالي، ما جعلني أطلب الطلاق منه لكنه رفض، وطردني من المنزل، فذهب لمنزل عائلتي وقررت إنهاء الزيجة بأي طريقة».

دعوى خلع ضد الزوج الثالث

وبكلمات تغلب عليها الحسرة، أنهت صابرة حديثها لـ«الوطن»، قائلة: إنها طلبت منه الطلاق ورفض، وهي لا ترغب في العيش معه مرة أخرى، وأنها تعيش من أجل أطفالها فقط، وتصبر على قضاء الله وقدره، ولذلك توجهت لمحكمة الأسرة بإمبابة، وأقامت ضده دعوى خلع حملت رقم 208، ولا تزال أمام المحكمة.