رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

عروسة العيد.. «أنظمة مختلفة ومحددة هتخليكي ملكة في فستان الفرح»

كتب: آية أشرف -

08:49 ص | الثلاثاء 12 أبريل 2022

فستان الزفاف

حفلات الزفاف في أيام عيد الفطر المبارك، يعتبر واحدا من أكثر الاختيارات التي يلجأ إليها الشريكان، استغلالاً لعطلة العيد، فضلا عن استقرار درجات الحرارة في هذه الأيام ما يدفع العديد لاختيار فترة عيد الفطر للاحتفال بالزواج.

وبالتوازي مع اختيار قاعة الحفل، وفستان الزفاف، وأدق تفاصيل تلك الليلة المميزة، تبحث العرائس عن أبسط وأسهل الطرق للوصول للجسد المثالي والقوام الرشيق لكي تبدو الفتيات كالملكات بالفستان الأبيض أمام الحضور.

إزاي توصلي للجسم المناسب لارتداء فستان الزفاف زي الملكات؟

سؤال يجيب عنه لكِ «هن» في السطور التالية، من خلال اتباع نظام غذائي سليم، فضلا عن ممارسة التمارين الرياضية الملائمة للوصول للجسد المثالي، وذلك على النحو التالي:

ريجيم لخفض الوزن

ويعد اتباع أنظمة غذائية بشكل يومي ومستمر أفضل الطرق لخسارة الوزن والوصول للجسد المثالي، وفقا لما أكده الدكتور رامي صلاح الدين، استشاري التغذية العلاجية، لـ«هن».

وقال الدكتور رامي صلاح الدين إن الطريقة الأولى للوصول للوزن المثالي، هي اتباع نظام «الكيتو دايت»، الذي يعد أحد أهم الأنظمة التي تعتمد بشكل كلي على عدم تناول الدهون بنسبة من 75 لـ80%: «وقتها الأجسام بتفرز الأجسام الكيتونية اللي بتكسر الدهون وتخسس».  

أما بخصوص الطريقة الثانية لخسارة الوزن، وفقا لطبيب التغذية العلاجية، هي ريجيم «قاراطاي»، الذي ابتكرته الطبيبة Canan Karatay، ويعتمد على نسبة قليلة من الكربوهيدرات ونسبة عالية جدًا من البروتينات لتنظيم عملية الأيض، وتنظيم مستوى السكر في الدم وعملية إفراز الأنسولين.

الأكل الصحي والبيتي هو الأساس

الاهتمام بتناول الأطعمة الصحية والحفاظ على العناصر المتكاملة هي أساس الوصول للجسد الرياضي للفتيات قبل ممارسة التمارين، برأي الكابتن علا أحمد، مدربة التمارين الرياضية، لـ«هن»: «لازم الأكل يتظبط، وتبعدوا عن أكل الشارع وتهتموا بالأكل البيتي، ولازم كل العناصر الغذائية المهمة تكون في وجباتكم، والأهم من الأكل تناول المياه بعدد اللترات التي يحتاجها الجسم».

تمارين رياضية في المنزل 

ومع نصائح الريحيم، يمكن لعروسة العيد الاستعداد للوصول لجسد رياضي ورشيق من خلال القيام ببعض التمارين الرياضية في المنزل، وفقا لما ذكرته علا أحمد، استشاري العلاج الطبيعي ومدربة التمارين الرياضية: «سهل جدا العروس تستعد للجسم المثالي والقوام الرشيق في المنزل من خلال بعض التمارين اللي بتساعد على الحرق».

وأشارت استشاري العلاج الطبيعي إلى أن الجسم المثالي يبدأ من خلال ممارسة التمارين الرياضية، بشرط تنظيم النظام الغذائي، مع تناول المياه بكثرة.

وعن التمارين التي يجب الاستمرار عليها، نصحت علا أحمد، ببعض التمارين في المنزل، وعلى رأسها الكارديو، وتمارين القدم والاسكوات، مع استبدال الوزن بزجاجات الزيت الثقيلة أو أكياس السكر.