رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس التحرير

أحمد الخطيب

لايف ستايل

إزاي تكسبي من مشروع تجارة العبايات الحريمي؟ «مش هتصدقي الأرباح»

كتب: أحمد عبداللطيف -

10:46 م | السبت 19 مارس 2022

مشروع بيع العبايات الحريمي

قدم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فكرة مشروع للأم والزوجة وربات البيوت في كل مكان بمصر لمساعدتهن لفتح مشروعهن الخاص كهدية في عيد الأم بالتنسيق مع البنوك الحكومية من خلال مبادرة البنك المركزي المصري، وهي تمويل المشروعات الصغيرة بفائدة مالية قيمتها 5% يتم تقسيطها للبنك بأقساط  شهرية.

مشروع عبايات حريمي

أعلن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بالتنسيق مع البنوك الحكومية كتمويل فكرة دراسة جدوى لمشروع تجارة «عبايات حريمي» استرشادية، ويبدأ رأس مال المشروع بـ246 ألف جنيه، مع توقعات أن الارباح السنوية للمشروع صافية في السنة الأولى ستصل إلى 151 ألف جنيه.

وقال جهاز تنمية المشروعات التابع لوزارة التجارة والصناعة  إن تجارة العبايات الحريمي من الاحتياجات الضرورية في المجتمع المصري، ولذلك فإن تجارتها من الضروريات داخل السوق المحلي الذي يحتاج لأنواع كثيرة من العبايات الحريمي.

دراسة جدوى استرشادية لمشروع عبايات حريمي

 مدة دورة إنتاج المشروع: عام.

العمالة المطلوبة لمشروع بيع العبايات الحريمي: 6 عمال.

الاستثمارات الكلية للمشروع: 246 ألف جنيه.

تمويل البنك: يقوم البنك بتمويل بمبلغ 195 ألف جنيه.

صافي الأرباح في السنة الأولى: 151 ألف جنيه.

صافي الأرباح في السنة الخامسة: 219 ألف جنيه

وذكر جهاز تنمية المشروعات أن الأرقام جميعها استرشادية قابلة  للتغيير، وفقا لأسعار السوق وقت تنفيذ المشروع، والتي تختلف من فترة لأخرى.

وقدم جهاز تنمية المشروعات بمناسبة قدوم عيد الأم بجانب رغبة عدد كبير من ربات البيوت في دخول مجال التجارة على أمل تحقيق أرباح مادية من أجل مواجهة أعباء المعيشة.