رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طريقة عمل الشوكولاتة الصلبة بالكاكاو.. وصفة سريعة وسهلة للتخزين

كتب: ناريمان حسن -

02:07 م | الإثنين 28 فبراير 2022

طريقة عمل الشوكولاتة الصلبة بالكاكاو

من أشهى وألذ الحلويات التي يقبل عليها الكثير من الصغار والكبار، الشوكولاتة الصلبة بالكاكاو، إذ أنها من المفضلات لدي الأطفال، بجانب استخدامها في صناعة مجموعة من الحلوى الأخرى، كونها تتميز باحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المهمة، التي تمد الجسم ببعض الفوائد الصحية اللازمة في بنائه كالبروتينات والألياف والفيتامينات والمعادن، كما تعمل على تحسين الحالة المزاجية وتقلل من الإصابة بالاكتئاب، وتشعر الفرد بالسعادة.

لذا تبحث الكثير من ربات المنزل تبحث عن طريقة سهلة وسريعة لتحضير الشوكولاتة الصلبة بالكاكاو في المنزل لأفراد الأسرة، بدلًا من شرائها من المحلات؛ لضمان جودتها ونظافتها، خاصة كونها غير مكلفة إطلاقًا، فمكوناتها بسيطة وسهلة التحضير، وفي هذا التقرير نعرض طريقة تحضير الشوكولاتة الصلبة بالكاكاو في المنزل على خطي الشيف نجلاء الشرشابي.

طريقة عمل الشوكولاتة الصلبة بالكاكاو

المقادير

كوب إلا ربع من السكر البودرة

كوب من الحليب البودرة

كوب من السمن

كوب من الكاكاو

طريقة تحضير الشوكولاتة الصلبة بالكاكاو

لطريقة عمل الشوكولاتة الصلبة بالكاكاو على خطى الشيف نجلاء الشرشابي، يجب إحضار الخلاط أو الكبة ووضع السكر البودرة والحليب البودرة مع بعضهما وخلطهم جيدا، وبعد ذلك نذوب السمن في حلة على النار، بالإضافة إلى طحن الكاكاو بمفرده في الخلاط.

ويأتي بعد ذلك، خطوة وضع جميع المكونات المخلوطة ومزجها سويا جيدا لكي نحصل على قوام أنعم، ونضع معهم السمن الذائب ونخلط مرة أخرى، وبعد ذلك نقوم بسكب الشوكولاتة في قوالب من السيليكون، الذي يمكن استبداله بمكعبات الثلج، وبعد ذلك نضعها في الثلاجة ونتركها حتى تتماسك جيدا.

نصائح لنجاح طريقة عمل الشوكولاتة الصلبة بالكاكاو

من أهم النصاح للحصول على الشوكولاتة الصلبة بالكاكاو مميزة، يجب أن يكون السمن المستخدم في عمل الشوكولاتة الصلبة مذاب بدرجة حرارة الغرفة، ويمكن تسخينها على النار أو تخزينها في الفريزر لاستخدامها في الحلويات الأخرى، إذا لم تتواجد قوالب السيلكون فيمكن استخدام مكعبات الثلج، ومن الممكن أيضا استخدام قوالب الكب كيك السيلكون، ولكن بصب كمية قليلة من الشوكولاتة بها.

كما يمكن إضافة أي نوع من المكسرات داخل مكعبات الشوكولاتة، مع مراعاة عدم استخدام الزيت في هذه الوصفة، كونه لن يجعل الشوكولاتة تتماسك بخلاف السمن.

أهم فوائد الشوكولاتة

تتميز الشوكولاتة بالعديد من الفوائد والعناصر الغذائية العالية كالبروتين والكربوهيدرات والحديد والكالسيوم والألياف والماغنسيوم والفسفور وفيتامين A والزنك والنحاس.

وتعمل الشوكولاتة الصلبة على تحسين الحالة المزاجية لدى الفرد وتشعره بالسعادة وتمنع الاكتئاب، وتساعد على خفض الكوليسترول في الدم، فتعزز صحة القلب وتحمي من الإصابة بالسكتة الدماغية لاحتوائها على مضادات أكسدة تخفف من أعراض ضغط الدم لدى المرأة الحامل في الشهور الأولى، وتقي من مرض الزهايمر.

وعلى الجانب الآخر، تناولها بشكل مفرط يؤدي إلى البدانة وخلل في العظام لدى المسنين وحساسية لدي الأطفال، فضلا عن أن الأبحاث العلمية أظهرت أن الفرط في تناول الشوكولاتة من الممكن أن يؤدي إلى حالة من الإدمان.