رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

3 زيوت لا غني عنها للشعر الكيرلي.. «هتحللك كل مشاكلك»

كتب: مريم النادي -

09:51 ص | الإثنين 28 فبراير 2022

شعر كيرلي

العناية بالشعر الكيرلى، تختلف تماما عن الشعر الأملس، فهو حساس للغاية، ويميل إلى أن يكون أكثر جفافًا، لذا تجد الكثير من الفتيات صعوبة في التعامل مع شعرهن والحفاظ عليه خاصة في فصل الشتاء، إذ يحتاج إلى عناية خاصة لأن الزيوت الطبيعية في الجسم لا يمكنها اختراق أطوال الخصل بالتساوي، فضلا عن أن أصحاب الشعر الكيرلي لا يغسلن شعرهن كثيرًا بخلاف أقرانهن، مما يؤدي إلى مشاكل عديدة في فروة الرأس، لذا من الضروري استخدام الزيوت لترطيبه ولدعم فروة الرأس.

زيوت للعناية بالشعر الكيرلي

زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للفطريات تعمل كمنظف قوي للشعر الكيرلي، ويمنح إحساسًا بالانتعاش والنظافة عند وضعه، وإلى جانب تحفيز فروة الرأس، فهو يحارب أيضًا القشرة، وفقا لموقع «بولد سكاي» الهندي.

طريقة الاستخدام

امزجي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع القليل من الشامبو المفضل لديك للحصول على تأثير مهدئ ومنشط لنمو الشعر أو تدليك فروة الرأس أو استخدامه كقناع للشعر.

يمكنك خلط قطرة أو 3 قطرات منه لكل ملعقة صغيرة من الزيت، وضعيه على شعرك، ودلكي به فروة رأسك لمدة 3-5 دقائق واتركيه لمدة 10-15 دقيقة، ثم يشطف جيدًا.

زيت إكليل الجبل

يعتبر زيت أكليل الجبل منبه قوي لنمو الشعر، وله خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات، علاوة على ذلك، فهو ممتازًا لتخفيف قشرة الشعر والوقاية منها، وبالإضافة إلى منع تساقط الشعر، فإنه ينشط الدورة الدموية.

طريقة الاستخدام

ستلاحظين نتائج واضحة في ملمس شعرك الكيرلي، إذ أضفتي من 3 إلى 5 قطرات للبلسم أو الشامبو عند غسل شعرك، ويمكنك أيضًا استخدامه لتدليك فروة الرأس عن طريق إضافته إلى أي زيت ناقل وتدليك فروة رأسك به لمدة خمس دقائق، ثم شطفه جيدًا.

زيت «يلانج يلانج»

يساعد زيت «يلانج يلانج» على خلق بيئة مثالية لفروة الرأس من خلال تغذية البصيلات، ومضاد للفطريات، وعلاج قشرة الرأس.

طريقة الاستخدام

يمكنك استخدامه كقناع للشعر، عبر مزج 5 قطرات منه مع زيت ناقل، مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ثم تدفيته على النار، وضعيه على شعرك ودلكي فروة رأسك به واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم غسله جيدا بالشامبو بعد ذلك.