رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طريقة عمل البراونيز بوصفة سالي فؤاد.. «مش هتاخد منك نص ساعة»

كتب: نرمين عزت -

11:01 ص | الخميس 24 فبراير 2022

طريقة عمل البراونيز لسالي فؤاد

طريقة عمل البراونيز، من الوصفات السهلة التي يمكن تنفيذها بسرعة، خاصة أنها تشبه في قوامها «الكيك» لكنها ذات قوام سلس عنها، بالإضافة لوضع الكاكاو، لذا تحرص الكثير من السيدات على إعدادها، وعرضت الشيف وخبيرة التغذية سالي فؤاد، طريقة عمل البراونيز بسهولة عبر برنامجها «حلو وحادق»، المذاع على قناة «CBC سفرة».

في السطور التالية، يعرض «هن» طريقة عمل البراونيز لسالي فؤاد، وهي كالتالي:

طريقة عمل البراونيز بوصفة سالي فؤاد

تعتبر طريقة عمل البراونيز لسالي فؤاد، من أسهل الوصفات التي تحتاج لدقائق معدودة، كونها تعتمد على مكونات بسيطة متواجدة في كل منزل، ما يكسبها مذاق مميز.

المكونات

200 جرام زبدة سائلة«كوب»

200 جرام سكر

200 جرام دقيق «كوب ونصف»

200 جرام كاكاو محلى

3 بيضات

فانيليا

رشة ملح

قهوة سريعة الذوبان، بكمية حسب الرغبة.

طريقة عمل البراونيز لسالي فؤاد

طريقة تحضير البراونيز بحسب الوصفة التي اتبعتها الشيف سالي فؤاد، لا تتعدى غالبا النصف ساعة، ويجب وضع المقادير بالجرامات المحددة، إذ تضاف الزبدة السائلة للسكر وضربهما بمضرب اليد، ثم إضافة البيض لربط الزيوت، بشرط ألا يقل عددهم عن 3 بيضات أو تزيد، حتى لا تكون «مزيته»، على حد قولها.

يمكن إضافة القهوة سريعة الذوبان للعجين، لكنها ليست مفيدة للأطفال، ثم وضع كمية بسيطة من الملح والفانيليا، والكاكاو المحلى، وضرب الخليط، ثم إضافة الدقيق، وبعد الانتهاء من خلطه مع باقي المكونات، يتم وضع العجين في صنية بها ورقة زبدة، ثم تركها في فرن درجة حرارته 200 درجة مئوية لمدة 20 دقيقة فقط ولا تزيد عن ذلك حتى لا تتحول إلى «كيك».

يعتبر قوام البراونيز يكون من الداخل لين، بينما إذا زادت مدة وجود العجين في الفرن يزداد سمكه ويأخذ شكل «الكيك»، وقبل إخراجه من الفرن، يجب التأكد من جاهزية الخليط، ثم تقسيمها لقطع صغيرة ووضعها في طبق تقديم.