رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

لو ابنك بيزهقك في الأكل.. 5 خطوات لتشجيع الأطفال على تناول طعام صحي

كتب: هبة سعيد -

11:13 ص | الإثنين 21 فبراير 2022

تناول الطفل الطعم

تعاني الأمهات كثيرا عند إطعام أطفالهن، خاصًة إذا كان الغذاء صحيا، حيث ينجذب الأطفال عادًة إلى تناول الحلوى والوجبات السريعة، وتحتار الأمهات بشأن ما تفعله مع أولادهن حتى يحافظن على صحتهن من أضرار هذه الوجبات التي يعتبر أبرزها في هذه المرحلة السمنة. 

نصائح لتشجيع الطفل على تناول الأطعمة

ويرصد «هن» عدة نصائح تساعد على تشجيع الأطفال على تناول الأغذية الصحية، وفقًا لموقع «Wiki How» فيما يلي:

- يحرص الأطفال في المرحلة العمرية الأولى على محاكاة الآباء، لذلك حاول أن تكون قدوة جيدة، ويمكنك استغلال هذا الأمر من خلال الحرص على تناول الأطعمة الصحية، وإظهار لأطفالك أنك تتبع أنواعا معينة من الأغذية مثل الخضروات، الفواكه، البروتينات، والدهون الصحية والتي يساعدك جميعها في الحفاظ على صحتك.

- احرص على التزام طفلك بالحضور على مائدة الطعام لتناول الوجبات المختلفة معًا، حيث أثبت الأطباء أن الأطفال يأكلون بشكل أفضل عندما يتناولون الطعام مع العائلة، سيساعدك ذلك في الحديث مع طفلك عن فوائد الأطعمة التي يتناولها بالإضافة إلى تشجيعه على تناول كميات أكثر.

- ابتعد عن تجهيز وجبات خاصة بالأطفال، لأن الطفل يعتقد أنه ليس عليه تجربة بعض أنواع من الأطعمة، وعند رؤيتك أن طفلك لا يفضل نوع الطعام الذي تحضرينه يمكنك إعداد طبق آخر يفضله.

- من الصعب إرضاء الأطفال على تناول جميع الأطعمة، ولكن تقديم أنواع الغذاء الصحي في مرحلة مبكرة يساعدك في أن ينمو طفلك يفضل هذه الأطعمة، لذلك احرصي على إعداد الوجبات الصحية لعدة مرات، مع الحرص على عدم إجباره على تناوله، سيعتاد على ذلك بنفسه بمرور الوقت.

- يمكنك اللجوء إلى بعض الحيل التي تساعد الأطفال على تناول الأطعمة، مثلًا إذا كنت ترغبين أن يأكلون الكثير من الفواكه، قطعيها إلى شرائح واجعليها قابلة للغمس في عصير أو شيء مفضل بالنسبة لهم ويناسب غمسها به.