رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

لو ابنك مزاجه مش حلو.. اعرفي تتصرفي معاه إزاي بـ5 خطوات

كتب: هبة سعيد -

09:17 م | الأحد 20 فبراير 2022

طفل بمزاج سيء

التعرض لحالة مزاجية سيئة أمر يحدث الكبير والصغير أيضًا، ولكل شخص رد فعل مختلف عن الآخر، من الأشخاص من يتقبل الحديث مع الآخرين بما حدث معه، والبعض يرغب في الانعزال وعدم التحدث مع أحد، إلا أن الأمر يختلف الأمر تمامًا عندما يكون مع أطفال، خاصة الأمهات تصاب بقلق كبير بشأن أطفالهن.

كيف تتعاملين مع الحالة المزاجية السيئة لطفلك؟

لذا ترصد «هن» في الموضوع نصائح إلى التعامل مع الأمهات، لمعرفة الطريقة الصحيحة للتعامل مع أطفالهن في حالة مرورهن بحالة مزاجية سيئة، وذلك وفقًا لموقع «Web MD» فيما يلي:

- عند تغير الحالة المزاجية لطفلك، وتلاحظين رغبته بعدم البوح بما حدث معه، يمكنك تعزيز الحالة النفسية إليه من خلال إخباره بأن الجميع يمر عليه لحظات من الحزن، ومواقف تؤثر على الحالة النفسية، ولكن لا أحد يبقى على نفس الحال السيئ لمدة طويلة، الجميع يحاول تغيير حالته، فأنت لديك الكثير من الأشياء التي تجعله سعيدًا، ويمكنك ذكرها إليه.

- أخبري طفلك أنه يلزم عليه أن يغضب ويحترم وقت حزنه، ولكن لا يستسلم إليه طويلًا، مع محاولتك في معرفة ما يغضبه بهدوء ومحاولة الوصول عن حل إلى المشكلة، من المحتمل أنه يكون معرضًا لمعاملة سيئة من قبل أصدقائه. 

- يمكنك عرض مجموعة من الأفكار الممتعة التي يفضلها طفلك لمساعدته على الخروج من حالته النفسية، مثل عرض عليه مشاهدتكما للكرتون المفضل إليه، أو لعبكما معًا.

- إذا كنت لا تصلين إلى حل جذري مع الطفل، يمكنك سؤال المحيطين عما حدث معه، وإخبارهم أنه يشعر بضيق وتريدين معرفة السبب.

- إذا تطورت الحالة النفسية للطفل، ولا تستطيعين حل المشكلة، يمكنك الاستعانة بخبير نفسي لحل المشكلة والتمكن من التحدث إلى الطفل ومساعدته على تخطي مشكلته النفسية.