رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

فوائد أبو فروة للرجال.. أبرزها تحسين القدرة على الإنجاب

كتب: ندى نور -

04:51 م | السبت 19 فبراير 2022

فوائد أبو فروة للرجال

يتجاهل البعض فوائد ثمار أبو فروة، خاصة الرجال ولا يفضل البعض طعمها رغم فوائدها المختلفة للجسم، ويستعرض «هُن»، فوائد أبو فروة للرجال كما جاءت على موقع «web Md».

فوائد أبو فروة للرجال

تحتوى ثمار أبو فروة على كميات كبيرة من المنجنيز، المفيدة لتحسين القدرة على الإنجاب، ونقص المنجنيز يرتبط ببعض المشاكل مثل العقم وصعوبة الإنجاب.

صحة الرجال الجنسية

قد يكون له تأثير جيد على صحة الرجال الجنسية.

تنظيم مستويات السكر في الدم

من فوائد أبو فروة للرجال والنساء تحسين مستويات السكر في الدم، وذلك لاحتوائه على منسوب مرتفع من الألياف الطبيعية، والتي قد تساعد على إبطاء عملية امتصاص النشويات أثناء الهضم، مما يمنع حدوث ارتفاع مفاجىء في سكر الدم.

تنظيم ضغط الدم

تنظيم ضغط الدم وحماية القلب من فوائده الأخرى للرجال، وذلك لأن ثماره قد تسهم في تعزيز وتدعيم الصحة العامة للقلب والأوعية الدموية، وذلك بسبب غني أبو فروة بمواد غذائية.

الدهون الجيدة 

قد تساعد هذه الدهون على مقاومة الالتهابات المختلفة، بالإضافة لإعادة الاتزان لمستويات الكوليسترول المختلة، قد يساعد أبو فروة على جعل احتمالية التعرض لبعض مشكلات القلب والأوعية الدموية أقل لا سيما مشكلات مثل النوبة القلبية، والخثرات الدموية، والتصلب العصيدي.

تدعيم مناعة الجسم 

من فوائده المختلفة وذلك لاحتوائه على فيتامين ج في لب ثمار أبو فروة، وهذا الفيتامين قد يسهم في تعزيز إنتاج خلايا دم بيضاء جديدة وصحية.

مضادات أكسدة أخرى ومعادن هامة لجهاز المناعة، مثل النحاس والذي قد يلعب دورًا هامًا في تقوية المناعة.