رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

مؤسس «أمهات مصر» تقدم نصائح للطلبة وأولياء الأمور قبل عودة الدراسة

كتب: ندى نور -

03:31 م | السبت 19 فبراير 2022

نصائح للطلاب قبل عودة الدراسة

تقدمت عبير أحمد، مؤسس ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، واتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، بالتهنئة لأولياء الأمور والطلاب في مختلف المراحل الدراسية لبدء الفصل الدراسي الثاني.

وتمنت «عبير»، في بيان لها، فصل دراسي مستقر ومنتظم وسعيد لجميع الطلاب، ومناشدة الطلاب ببذل كل الجهد والتركيز في دراستهم أولا بأول، ومشددة على أولياء الأمور بضرورة تهيئة المناخ المناسب لأبنائهم داخل الأسرة حتى يستطيعوا التركيز في مذاكراتهم بهدوء.

ائتلاف أولياء الأمور: نتمنى عدم وجود أي قرارت تمثل عبءا على الطلبة

كما ناشدت مؤسس ائتلاف أولياء الأمور، وزارة التربية والتعليم بالتشديد على المدارس بمساعدة الطلاب والتسهيل عليهم في شرح المناهج، والبعد عن أي قرارات تكون عبءا عليهم وعلى أولياء أمورهم، متمنية التوفيق لجميع الطلاب.

انطلاق الفصل الدراسي الثاني في المدارس

كان أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على عدم تغير موعد بداية الدراسة في الفصل الدراسي الثاني 2022، والالتزام بالخريطة الزمنية المعلنة سابقا.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني

وحددت الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2021-2022، لتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم 7 مايو 2022، وموعد امتحانات الثانوية العامة يوم 11 يونيو 2022.

وتستعد وزارة التربية والتعليم بدء الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2021 / 2022 في المدارس، من اليوم السبت 19 فبراير 2022، وسط إجراءات احترازية مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا.