رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

فتاة لا تغسل شعرها بالشامبو لـ6 أعوام.. والمفاجأة: صحته أفضل وينمو أسرع «صور»

كتب: منة الصياد -

12:43 ص | الخميس 17 فبراير 2022

الفتاة العشرينية

أثارت فتاة الجدل حولها عبر عدد من منصات التواصل الاجتماعي حول العالم، بسبب امتناعها عن غسل شعرها باستخدام «الشامبو» على مدار سنوات طويلة، ما أدى إلى تلقيبها بالمرأة غير النظيفة من قبل الكثيرين من حولها.

تفاصيل امتناع الفتاة عن غسل شعرها بالشامبو 

ووفق ما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن الفتاة التي تدعى لورا آشلي، صاحبة الـ27 عامًا، من ولاية كاليفورينا الأمريكية، قررت الامتناع عن استخدام جميع أنواع الشامبو لمدة 6 أعوام متتالية، والاعتماد على غسل وتمشيط شعرها بالماء فقط.

وشاركت الفتاة التي تمتلك شركة للملابس، متابعيها عبر منصات التواصل الاجتماعي، روتين العناية بالشعر الخاص بها، وهو ما قوبل بردود فعل متباينة، إذ أشاد البعض بشعرها، بينما وصف آخرون خصلات شعرها بأنها غير نظيفة وتوسلوا إليها أن تغسل شعرها، لكنها سخرت منهم.

وقالت الفتاة العشرينية خلال تصريحاتها: «يبدو شعري أكثر صحة الآن، فقط أستيقظ وأستحم وأغسله بالماء، ومن ثم أقوم بتصفيفه، إنني أشعر بصحة أفضل وينمو بشكل أسرع».

مستحضر طبيعي للشعر 

في البداية صنعت «لورا» مستحضرًا طبيعيًا بالكامل لغسل شعرها باستخدام صودا الخبز والخل، ولكن مع مرور الوقت، تخلت الفتاة العشرينية عن تلك المنتجات واعتمدت ببساطة على استخدام مشط واسع الأسنان والماء لتجديد خصلات شعرها، مع وضع أحد أنواع الزيوت في أطرافه.

وتابعت الفتاة الأمريكية تصريحاتها: «في الوقت الحالي، روتين شعري هو بالنسبة لي أن أمشط شعري قبل الاستحمام، ومن ثم أغسله بيدي والماء فقط، وأقوم بتدليك فروة الرأس لتحفيزها ووضع مشط واسع الأسنان في شعري، وبمجرد أن أخرج، أقوم بلف شعري بمنشفة لمدة نصف ساعة، ثم أضع قطرات من زيت إكليل الجبل، ومن ثم توقفت عن استخدام الشامبو».