رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

12 نصيحة لتنظيم حفل عيد ميلاد الأطفال في المنزل والخارج: ترابيزة هدايا وألعاب ممتعة

كتب: منة العشماوي -

03:09 ص | الخميس 17 فبراير 2022

عيد ميلاد

حفل عيد الميلاد من الأمور الهامة لجميع الأطفال، لذلك يجب التركيز جيدا على طريقة تنظيمه ليكن يوما مميزا وممتعا لكل الحضور.

وتقدم إيمان عفيفي خبيرة الإتيكيت، قواعد تنظيم عيد الميلاد للأطفال، للظهور بشكل مناسب ولعدم التعرض لأي موقف صعب أو مشكلة.

قواعد تنظيم حفل عيد الميلاد للأطفال

- عمل طعام خاص للأطفال ويكون مناسبا لهم أي صحي.

- في حال جاء لطفلك هدية باهظة الثمن، يمكن الحصول عليها ولكن يجب بعد ذلك ردها بهدية نفس القيمة وإذا كانت الإمكانيات غير مناسبة فبقدر ما لديكم.

- إذا كان حفل عيد الميلاد خارج المنزل، فيمكن شراء هدايا صغيرة للأطفال مثل كراسة تلوين أو لعبة بسيطة، من أجل التعبير عن مدى تقديركم لحضور الطفل.

- في حال كان هناك عدد قليل من الضيوف فيمكن فتح الهدايا أمامهم وتوجيه الشكر لهم، أما إذا كان هناك الكثير من المدعوين، ننتظر انتهاء حفل عيد الميلاد ثم فتح الهدايا وإرسال رسائل شكر لكل شخص.

- يجب تخصيص طاولة سواء كان عيد الميلاد في المنزل أو بالخارج لوضع عليها الهدايا.

- في برنامج حفل عيد الميلاد، يجب اختيار ألعاب جماعية تكون مناسبة للأطفال ويكون البرنامج متنوعا يحتوي على الكثير من الألعاب حتى لا يشعر الأطفال بملل.

- في حال كان حفل عيد الميلاد بالمنزل، فيجب تجهيز مساحة من أجل الأطفال للعب بأمان وتكون خالية من أي قطع أثاث أو ديكور قابلة للكسر.

- أما إذا كان خارج المنزل، يجب اختيار كل الترتيبات المناسبة في المكان ليكن مبهجا وضمان الأمان للأطفال.

- ليس من الضروري عمل عيد الميلاد في نفس تاريخ مولد الطفل، فيمكن اختيار موعد مناس للجميع أو الأغلبية على الأقل.

- في حال كان الطفل صغيرا ولا يمكنه اختيار شكل حفل عيد ميلاده فيجب مساعدته والاقتراح عليه من ما يفضله كما تهتم الأم بدعوة زملائه.

- يجب على الأم تحديد موعد عيد الميلاد قبل الحفل بنحو 10 أيام وخاصة إذا كان في فصل الصيف، حتى يستعد المدعوين ولا يكون لديهم مناسبات أخرى أو رحلات أو سفر.

- التركيز على أن يقضي الأطفال وقت ممتع في حفل عيد الميلاد لذلك يجب مراعاة بعض القواعد التي تختلف حسب عمر الطفل.