رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«كاميلا» تحصد المركز الأول في دورة الألعاب الشتوية.. ومُنعت من التكريم لهذا السبب

كتب: منة الصياد -

06:47 ص | الأربعاء 16 فبراير 2022

الفتاة الروسية

أثارت إحدى متسابقات الرقص على الجليد في دورة الألعاب الشتوية في بكين، تعاطف الكثير من الحاضرين والمتابعين حول العالم، وذلك بعد أن انهارت من البكاء أثناء تقديمها فقرة الرقص والتزلج على الجليد الخاصة بها، عقب تصدرها المركز الأول، ومنعها من التكريم على الرغم من النجاح الكبير الذي قدمته.

تفاصيل انهيار المتسابقة 

وخلال العرض انهارت المتزلجة الروسية كاميلا فالييفا، البالغة من العمر 15 عامًا، من البكاء بشكل واضح، وذلك بعد أن تصدرت المركز الأول نظرًا لأدائها البارع، لكن المسؤولين منعوها من الحصول على أي ميداليات للتكريم، لأنها تم القبض عليها مسبقًا وهي تتعاطى المواد المخدرة، حسب ما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

حاولت الفتاة الروسية مقاومة دموعها لكنها لم تتمكن من ذلك، بعدما تم الإعلان عن تصدرها القائمة في البرنامج القصير للسيدات في دورة الألعاب الشتوية في العاصمة الصينية بكين.

وعلى الرغم من الرقم الذي حققته «كاميلا» إلا أنها لن تُكرم على منصة التتويج، أو منحها أي ميداليات، حيث قضت محكمة التحكيم الرياضية هذا الأسبوع بأنها انتهكت قواعد المسابقة، وتعاطت المنشطات بعد أن أثبتت إحدى عيناتها أنها إيجابية لعقار تريميتازيدين. 

 

السماح لها بالمشاركة في البطولة فقط 

وسمحت اللجنة الخاصة بالمسابقة بمشاركة الفتاة في البطولة فقط، لكنها لن تحصل على أي ميداليات، وحصلت «كاميلا» على 82.16 نقطة، أكثر من ثماني نقاط من الرقم القياسي العالمي الخاص بها.

جدير بالذكر أن الفتاة كانت أجرت اختبارًا في احتفالات الكريسماس الماضية، وجاءت العينات بالإيجابية، نحو تناولها عقار تريميتازيدين لعلاج لذبحة الصدرية، والذي يمكن أن يستخدمه الرياضيون لتحسين أدائهم خاصة في رياضات التحمل.

وتم إدراج هذه المادة العلاجية في قائمة المواد المحظورة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات منذ يناير 2014، ولم تتم الموافقة عليها للاستخدام في عدد من الدول بما في ذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة.