رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

أعشاب موجودة في كل منزل تخلصك من رائحة الفم الكريهة

كتب: مريم النادي -

06:05 ص | الأربعاء 16 فبراير 2022

رائحة الفم

تنبعث رائحة النفس الكريهة عادة في الصباح بعد الاستيقاظ بسبب البكتيريا ناتجة عن تراكم بقايا الطعام، لكن بعض الناس يعانون من رائحة الفم الكريهة المستمرة، والتي يمكن أن تسبب لهم الإحراج، خاصةً عندما يكونون في اجتماع أو في الخارج مع الأصدقاء، والتي قد تشير في بعض الحالات إلى مشاكل خطيرة في الأسنان مثل أمراض اللثة أو التسوس، وتقدم «هن» بعض العلاجات تساعد في التخلص من مشكلة رائحة الفم وفق صحيفة «timesofindia» الهندي.

معطرات طبيعية تساعد في التخلص من رائحة الفم

القرنفل

يساعد القرنفل في التخلص من مشكلة رائحة الفم الكريهة وتورم اللثة، وخصائصه المضادة للبكتيريا تقتل البكتيريا في الفم وتقلل من مخاطر مشاكل الأسنان المختلفة مثل النزيف وتسوس الأسنان، قومي بوضع قطع من القرنفل في فمك ومضغها ستساعدك في التخلص من هذه المشكلة.

الماء

تناول كمية قليلة من الماء في اليوم يجعل رائحة الفم كريهة، إذ يساعد الماء في طرد البكتيريا من الفم ويمنعها أيضًا من التكاثر، لذا إذا شعرت برائحة نفسك غير لطيفة، شرب الكثير من الماء سيقضي على هذه المشكلة، ويمكنك أيضًا عصر ليمونة في الماء لجعل رائحة نفسك منعشة.

العسل والقرفة

يحتوي كل من العسل والقرفة على خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، تساعد في تقليل نمو البكتيريا في الفم والحفاظ على صحة اللثة، ويمكن أن يؤدي وضع العسل ومعجون القرفة على أسنانك ولثتك بانتظام إلى تقليل خطر الإصابة بتسوس الأسنان ونزيف اللثة وأيضا رائحة الفم الكريهة.

لحاء القرفة

يحتوي لحاء القرفة على خصائص مضادة للبكتيريا تقلل من نمو البكتيريا المسببة للرائحة في الفم الكريهة، فكل ما عليك فعله هو وضع قطعة صغيرة منه في فمك لبضع دقائق.

الغرغرة بالمياه المالحة

تمنع الغرغرة بالماء الدافئ والملح نمو البكتيريا السيئة في الفم وتجعل رائحة نفسك منعشة، وتوقف المياه المالحة نمو البكتيريا المسببة لرائحة الفم، عليك فقط خلط 1/4 إلى 1/2 ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ والغرغرة بها يوميا.