رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

وصفة لتطويل الشعر وتكثيفه وتنعيمه.. بيضة واحدة تكفي

كتب: منة الصياد -

01:24 م | السبت 12 فبراير 2022

وصفة لتطويل الشعر وتكثيفه وتنعيمه

الاهتمام بالشعر وعنايته أمر مهم للفتيات والنساء بشكل عام، إذ أنه من مظاهر الاهتمام الجمالية بالنفس، وعادة ما تبحث الإناث عن وصفة لتطويل الشعر وتكثيفه وتنعيمه، إذ تتعدد الوصفات الطبيعية التي يتم اللجوء لها، ويسهل استخدامها داخل المنزل، بعيدًا عن الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل.

وصفة لتطويل الشعر وتكثيفه وتنعيمه

ووفق ما قدمت مجلة «فوج» العالمية، تلك مجموعة من الوصفات التي تساعد في تطويل الشعر وتنعيمه وتكثيفه بسهولة.

1- الوصفة الأولى (البيض)

- اخلطي بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والعسل، حتى يتحول إلى مزيج متماسك، ومن ثم ضعي الخليط على شعرك المبلل وفروة الرأس، وقومي بتغطية رأسك بغطاء الاستحمام لمدة نصف ساعة. 

- بعد ذلك اغسلي شعرك بالماء الساخن والشامبو؛ للتخلص من كتل البيض داخل شعرك.

2- الوصفة الثانية (زيت جوز الهند)

- قومي بتسخين زيت جوز الهند، ومن ثم ضعيه على شعرك وافركيه لمدة دقائق قبل ارتداء قبعة الاستحمام لمدة نصف ساعة.

- اغسلي شعرك فيما بعد بالماء والشامبو والبلسم العاديين، ويمكن استخدام زيت الزيتون كبديل لزيت جوز الهند، إذ أنهم يتمتعون بالخصائص الصحية ذاتها للشعر.

3- الوصفة الثالثة (المايونيز)

يتكون المايونيز من الأحماض الدهنية والبروتينات ومضادات الأكسدة، التي تساعد في تقوية الشعر وتنعيمه، لذلك يمكن استخدامه في إحدى الوصفات المغذية للشعر.

- استخدمي نصف كوب أو كوب كامل من المايونيز عالي الدسم، حسب احتياجات شعرك، ومن ثم غطي شعرك بقبعة الاستحمام لمدة 30 دقيقة على الأقل، واشطفيه فيما بعد بالماء الفاتر والشامبو.

4- الوصفة الرابعة (خل التفاح)

يعتبر خل التفاح بلسم رائع للشعر، حيث يعمل على تنعيمه وإعطائه اللمعان والرطوبة اللازمين، كما يساعد على التخلص من قشرة الرأس وحكة فروة الرأس.

- فقط امزجي كمية متساوية من خل التفاح والماء، ومن ثم ضعيه على شعرك وافركي فروة رأسك قليلاً في نفس وقت الاستحمام وبعد غسل الشعر بالشامبو.