رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

4 عوامل لاختيار نظارة تناسبك.. «لون الشعر وشكل الوجه أساسي»

كتب: نرمين عزت -

01:53 ص | الخميس 10 فبراير 2022

عوامل اختيار النظارة المناسبة

«شكل الوجه ولون الشعر» من أهم العوامل التي تحدد اختيار النظارة المناسبة، إذ أنه من الصعب على المرأة الاقتناع بنظارة معينة فهي دائما ما تبحث عن المظهر الخارجي لها قبل نوع وخامة النظارة نفسها، أيضا لون البشرة يرتبط ارتباطا أساسيا لاختيار نظارة مناسبة فبعد ما كانت النظارة عامل إزعاج للمرأة أصبحت من أهم الإكسسوارات في حقيبتها، لكن ليست المرأة فقط بل أصبحت مهمة للرجال أيضاً.

عوامل اختيار النظارة المناسبة

تعد النظارة تصحيحا للبصر لكنها أيضاً إكسسوارا لطيفا بسبب تنوع أشكالها والمواد المصنوعة منها واختلاف إطاراتها أيضا، لذلك هناك عدة عوامل تساعد المرأة في اختيار نوع النظارة المناسبة لشخصيتها وفقاً لموقع «العربية».

شكل الوجه

شكل الوجه هو عامل أساسي يحدد نوع النظارة المناسبة ونوع الإطار المناسب فالإطار يختلف على حسب نوع الوجه «مربع، بيضاوي، مثلث، مستدير» وعلى سبيل المثال الإطار المربع والمثلث في النظارات يناسب الوجه المستدير لأنه يوضح نعومة وجمال ملامح الوجه، والوجه المثلث يناسبه النظارات التي تحتوي على إطار يشبه الفراشة لأنها تعمل على توازنه، والبيضاوي يحتاج إلى النظارة ذات الإطار الذي يشبه القلب إذ أنها مثالية مع استدارته.

لون البشرة

لون البشرة أساسي في اختيار نظارة طبية مناسبة إذ يختلف جمال النظارة على الوجه على حسب درجة لون البشرة، على سبيل المثال النظارات ذات الإطار الأسود والبيج تناسب جميع ألوان البشرة أما الألوان الفاتحة تناسب البشرة البيضاء والعينين الملونتين «الخضراء والزرقاء»، وتلك التي تحتوي على إطار داكن تناسب البشرة السمراء أكثر والعيون الزيتوني والبنية والسوداء.

لون الشعر

يلعب لون الشعر دورا أساسيا في اختيار النظارة المناسبة لغير المحجبات أما المحجبات فلا يعتبر لون الشعر أساسيا، في حين أنه بالنسبة لغير المحجبات فالشعر الفاتح أو الأشقر يناسبه الإطارات الفاتحة أما درجات الشعر الداكن منها البني والنحاسي يناسبة الإطارات الداكنة.

شكل الجسم

يلعب شكل الجسم من حيث الطول والقصر أو الجسم النحيل أو الممتلئ دورا أساسيا في اختيار النظارة المناسبة، إذا كنت طويلة وكان الجسم على شكل حرف A.H. O تناسبك الإطارات الصغيرة «المنيمالية» أما إذا كنت قصيرة وشكل الجسم على هيئة حرف X V 8 تناسبك الإطارات السميكة نسبياً.