رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

3 أدوار سحرية للماء في الريجيم.. اشرب كتير تخسر وزن أسرع وتحافظ على صحتك

كتب: ندى نور -

02:28 ص | السبت 12 فبراير 2022

طرق فقدان الوزن بشرب الماء

الوزن الزائد، مشكلة تؤرق السيدات والرجال، ودائما ما يبحثون عن وسيلة تعجل من التغلب على تلك الأزمة، علما بأن هناك بعض الحلول السهلة، التي يتجاهلها البعض، والتي تمكن من خسارة الوزن في وقت سريع، لعل أبرزها شرب المياه بكثرة، وبمعدلات منتظمة.

فقدان الوزن بشرب المياه

أوضحت الدكتورة ريهام العراقي، خبيرة التغذية، أن شرب الماء، من الأشياء التي تساعد على فقدان الوزن، مشيرة إلى أن الجسم يحتاج من 60 إلى 70% من المياه يوميا، لحماية أجهزته من الاصابة بالأمراض.

وأضافت ريهام، خلال استضافتها في برنامج «هي وبس»، أن شرب الماء يساعد على تحسين صحة الشعر وترطيب الجلد، ويقلل ظهور علامات التقدم على الوجه، مؤكدة أن الإكثار من شرب المياه يقلل من ظهور السيلوليت، وينظم ضربات القلب وضغط الدم، والتخفيف من احتمالية ظهور التجلطات، بالإضافة إلى تحسين صحة الجهاز الهضمي.

دور الماء في خسارة الوزن الزائد

تساعد المياه، على فقدان الوزن بطرق مختلفة أولها سد الشهية، والتحكم في الرغبة الشديدة لتناول الطعام، زيادة معدلات حرق الدهون بالجسم، بحسب خبيرة التغذية.

واختتمت ريهام، بالتأكيد على أن الإكثار من شرب الماء يعمل على ضبط درجة حرارة الجسم، والتخلص من الأملاح، وغلق الطريق على إمكانية تكوين الحصوات، كما تساعد المياه السيدة المرضعة على الرضاعة، وغيرها من الفوائد التي تعود على الجسم من شرب الماء.