رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«فستان تكنولوجي» جمع بين الحضارة والتطور.. مزود بباركود للوصول للأماكن السياحية «صور»

كتب: ندى نور -

08:12 ص | الجمعة 11 فبراير 2022

فستان يعرض تاريخ مصر الفرعوني

بمزيج من الحضارة الفرعونية والتكنولوجيا صممت فستانا فريدا من نوعه، حاولت فيه مزج التاريخ العريق لوطنها والتطور الهائل الذي يحدث كل دقيقة، ليكن مشروع تخرجها الذي يسهم في الترويج للسياحة المصرية بطريقة مبتكرة لم تحدث من قبل. 

تصميمات مختلفة مستلهمة من الحضارة الفرعونية لاكتشاف المواقع الآثرية، فكرة مختلفة حاولت المهندسة آلاء الششتاوي، الخروج بها عن المألوف بمشروع تخرج يساعد على تنشيط السياحة من خلال فستان مطرز بالطراز الفرعوني.

طرزت «آلاء»، الأكمام برموز فرعونية، مثل عين رع، رمز حورس، زهرة اللوتس، مفتاح الحياة، الكتابة الهيروغليفية وغيرها لتبرز الحضارة الفرعونية، حتى تحاول دمج التكنولوجيا بالفاشون، لتدخل نظام الكود المطبوع على الملابس يساعد على الوصول لـ22 مومياء الخاصة بالحضارة الفرعونية، بالإضافة إلى الأماكن السياحية الموجودة في مصر مثل المساجد والمتاحف وأسعار تذاكر دخول الأماكن السياحية المختلفة.

«آلاء» تبتكر فستانًا ذكيا بنظام الكود لاستكشاف المواقع الأثرية

تخرجت «آلاء» من كلية فنون تطبيقية جامعة بنها قسم تكنولوجيا الملابس الجاهزة، ليكون مشروع تخرجها عبارة عن براند ملابس من 20 تصميم مستلهمين من الحضارة الفرعونية مرفق عليهم كود يساعد على الوصول لأماكن السياحية الموجودة في مصر مدون عليها الكلام بثلاث لغات عربي وإنجليزي وفرنساوي.

يمكن مشروع التخرج السياح مسح الكود «QR»، باستخدام تليفوناتهم المحمولة للوصول إلى التطبيقات الخاصة بالمعلومات عن الأماكن السياحية الموجودة في مصر، وتقدم معلومات حول القطع الأثرية المتوفرة في المواقع الآثرية، بحيث يمكن السائحين التعرف عليها خاصة إذا لم يكن معهم مرشد سياحي، يتم تطوير التطبيق ليشمل المزيد من اللغات.

أمنية تتمنى «آلاء» تحقيقها تواجد الدعم المادي لاستكمال مشروعها وعمل أشياء جديدة للرجال والأطفال بالإضافة إلى دعم وزارة السياحة لدعم التطبيق بإمكانية حجز الأماكن السياحية أونلاين.