رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

6 خطوات بسيطة لتخزين الأغراض الشتوية.. اعرفي الصح

كتب: هبة سعيد -

12:31 ص | الجمعة 11 فبراير 2022

خطوات تخزين ملابس الشتاء

تعتبر من أكثر الأمور إرهاقًا بالنسبة للسيدات هي إخراج الملابس المخزنة، وتخزين أخرى، خاصًة إذا كان يقمن بفعل ذلك لعدة أفراد في المنزل، والخطأ في التخزين يمكن أن يؤدي إلى إتلافها، ما يسبب إزعاجًا لهن ولأسرهن، لذا يقدم «هن» في الموضوع التالي خطوات تجهيز الملابس الشتوية للتخزين حتى لا يحدث لها ضرر.

نصائح لتخزين الملابس الشتوية

ووفقًا لموقع «Wiki How» إليك طريقة تخزين الملابس الشتوية فيما يلي:

- جهزي جميع الملابس الثقيلة إلى الغسالة، واحرصي على تنظيفها جيدًا لأن الملابس المتسخة تساعد على انتقال الفيروسات والبكتيريا من خلالها، بالإضافة إلى أنها يمكن أن تبرز روائح كريهة داخلها ما يؤدي إلى اتلافها، لذا احرصي على غسلها بتركيز والاعتناء بإخراج الاتساخ من داخلها.

- خلال تنظيف الملابس، اخرجي القطع التالفة جانبًا، واحضري الأغراض التي تحتاج إلى تصليحها لإعادة التدوير حتى تخزن وهي جاهزة.

- يمكنك التبرع بالعناصر التي لا تحتاجها الأسرة، إذ يمكن أن تكون هذه القطه مفضلة إلى شخص آخر.

- احضري مجموعة من الصناديق البلاستيكية  لتخزين الملابس الثقيلة، وبعد ذلك ضعي القطع الخفيفة أعلى الطبقات السفلية، واحرصي على تجنب استخدام الأكياس البلاستيكية إذ تعمل على خنق الملابس والضغط عليها، مما لا يسمح لها بالتنفس، كما يمكنك وضع كرات الأرز داخل الملابس للحفاظ على رائحتها مع التخزين لفترات طويلة.

- يمكنك لف الأغراض الصغيرة التي يمكن أن تتأثر بطريقة التخزين، من خلال وضعها داخل لفات المناديل الورقية ووضعها في صندوق تخزين قطنية.

- عند انتهاءك من تعبئة الملابس الشتوية في الصناديق البلاستيكية، احرص على وضعها في مكان نظيف وبارد، حتى لا تتسبب في حدوث أضرار على الأقمشة، حيث يتسبب الإفراط في الرطوبة أو الحرارة إلى تلف الملابس.