رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

5 فوائد لاستخدام مكعبات الطماطم المجمدة لنضارة الوجه.. «لو عرفتيها مش هتستغني عنها»

كتب: نرمين عزت -

04:23 ص | الجمعة 11 فبراير 2022

فوائد مكعبات الطماطم للبشرة

العناية بالبشرة أكثر ما يهم حواء إذ أنها دائما ما تعتبر أن نضارة بشرتها هي مصدر سعادتها، لذلك تبحث عن منتجات العناية بالبشرة التي تعطي وجهها الإشراقة والنضارة اللازمة، لكن بعض المنتجات الطبيعية تفيد البشرة أكثر من غيرها الكيميائية مثل الطماطم التي تعمل مكعباتها المجمدة على إنتاج الكولاجين في البشرة وتمنحه النضارة أيضاً.

في السطور التالية يعرض «هن» فوائد مكعبات الطماطم للوجه وطريقة تحضيرها، وفقا لموقع «Shades of kitchen» البريطاني.

فوائد مكعبات الطماطم للبشرة

شد المسام الواسعة

تتعدد فوائد مكعبات الطماطم للبشرة ، حيث انها تعمل على شد المسام الواسعة لان عصير الطماطم يلعب دورا أساسيا في تضييق المسام الواسعة من خلال فرك الوجه بالمكعبات وتركه لمدة 5 دقائق على الأقل.

تأخير ظهور علامات الشيخوخة

فيتامين ب الموجود في الطماطم ومضادات الأكسدة تساهم بشكل فعال في محاربة ومنع علامات الشيخوخة والتجاعيد والخطوط الدقيقة.

إنتاج الكولاجين

ليست مضادات الأكسدة وحدها التي تساعد على إنتاج الكولاجين في الجلد بل أن الطماطم غنية جدا بـ فيتامين ج وتساعد أيضا في عملية تجديد خلايا.

تفتيح البشرة

تبحث الأنثى على منتجات تفتيح البشرة في كل مكان ولا تعلم أن الطماطم يمكنها لعب ذلك الدور من خلال استخدام عصيرها في أقنعة الوجه للعناية بالبشرة لأنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين C وفيتامين E والبيتاكاروتين الذي يقوم بعمل تفتيح طبيعي للبشرة، ويقلل من تصبغ الجلد.

علاج حب الشباب والرؤوس السوداء

الطماطم أيضا غنية بفيتامين أ وفيتامين ج وحمض الساليسيليك الذي يعمل على توازن الأس الهيدروجيني في الجلد ويمتص الزيوت الزائدة، أما عصير الطماطم نفسه عندما يوضع على الوجه يعمل على إزالة كل الأتربة من الجلد، كما يمنع تكون حب الشباب والرؤوس السوداء.

طريقة صنع مكعبات الطماطم للوجه

-2 حبة طماطم.

-2 ملعقة كبيرة من ماء الورد.

- زيت اللافندر، أو أي زيت أساسي

-علبة ثلج

وبعد تحضير المكونات يتم أولا بشر الطماطم للحصول على عصير الطماطم وإضافة ملعقتين كبيرتين من ماء الورد و و3 قطرات من زيت اللافندر، وبعدها خلط المكونات ثم وضعها في قالب مكعبات الثلج واتركيها في الفريزر ليوم كامل، واستعمليه بعدها لكن بعد غسل البشرة جيدا.