رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

تصميمات زياد نكد تصل إلى باريس عاصمة الجمال.. «زوجته كلمة السر»

كتب: نرمين عزت -

12:36 م | الخميس 10 فبراير 2022

فساتين زياد نكد

في نهاية أسبوع الموضة المقام في باريس قدم المصمم اللبناني زياد نكد مجموعة ربيع وصيف 2022 المستوحاة من التاريخ والمتاحف التي جذبت انتباه الحاضرين، كانت المجموعة تعبر عن المرأة الأنيقة والتي تعود في تصميماتها إلى الكلاسيكية ومزج الألوان والتعبير عن الحكايات المتنوعة والتي في نفس الوقت تعبر عن الأنوثة، وفقا لموقع «العربية».

إطلالات تعبر عن المرأة الأنيقة

أراد «زياد» التعبير عن المرأة الأنيقة بمجموعة من الفساتين الراقية والألوان التي تحبها منها الأحمر والفضي والأسود الذي شكل حضورا طاغيا في مجموعته، وكانت الفساتين ذات سحر خاص على العارضات التي اختارهن بدقة، واللافت أن الخطوة الأولى لزياد نكد في التصميم عندما أراد أن يصمم لزوجته ويسعى لتحقيق التوازن بين الهوت كوتور والكلاسيكية في الوقت نفسه.

فساتين زياد نكد.. أحزمة مرصعة بالكريستال ولمسات سحرية من الترف والفخامة

تنوعت الفساتين التي قدمها «نكد» في أسبوع الموضة، إذ اعتمد على الدقة الهندسية والتطريز الفني والأحزمة المرصعة بالكريستال وأيضا الأكتاف العريضة، أما الخامات فقد تباينت على حسب انسيابية الجسم الذي أبرز جمالها، استعمل أيضاً الريش والأشكال المستوحاة من أحجار الموزاييك وكانت الألوان مستوحاة من الأحجار الكريمة وبريق المعدن لتضيف لمسات سحرية من الترف والفخامة.

بداية زياد نكد في التصميم

زياد نكد من أهم المصممين اللبنانيين المشاركين في ازياء باريس منذ ست سنوات إلى الآن، أما بدايته في التصميم كانت من أجل عائلته واكتسب خبرته في التصميم منذ 20 عاما، استطاع أن يقدم التصميمات الأكثر أنوثة، وقال في حوار مع مجلة الموضة «Elle»: «بدأت التصميم من أجل عائلتي ولا أسعى لتقليد أحد لكني أطور من نفسي».

تعتمد تصميماته على الأحجار الكريمة وأكثر ما يميزها الأكتاف العريضة والمكشوفة، كما يهتم بالتفاصيل لإشباع رغبات النساء في اقتناء فساتين أكثر أناقة وجمالا.