رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

للرجال.. استخدم زيت الجوجوبا للعناية بالبشرة والشعر

كتب: روان مسعد -

11:36 ص | الأربعاء 09 فبراير 2022

فوائد زيت الجوجوبا للرجال

الكثير من الرجال على عكس الفتيات، لا يفضلون استخدام منتجات البشرة والشعر، كما أنهم يكرهون أن يكون لديهم شعر دهني أو لامع، ولكن هناك العديد من أنواع الزيوت المختلفة، والقليل منها ضروريّا عمليًا لتنظيف الشعر والبشرة على حدٍ سواء، مثل «الأرجان والجوجوبا»، ويستعرض التقرير التالي فوائد زيت الجوجوبا بالتحديد، بحسب موقع مجلة «GQ» المتخصصة في شؤون الرجال.

ما هو زيت الجوجوبا؟

زيت الجوجوبا هو زيت غني بالمغذيات يُصنع عن طريق الضغط البارد على بذور شجيرة المسكن في الصحراء، يسمح التركيب الجزيئي على منع فقدان الرطوبة ومنع التلوث والجفاف الموسمي.

ويشبه «الجوجوبا»، الدهن الطبيعي الذي تنتجه بشرتنا لدرجة أنه عند وضعه على بشرة نظيفة حديثًا، يقلل من إنتاج الدهون، وبالتالي يمنع تراكم الزيت اللامع.

زيت الجوجوبا غني بفيتامين E وB، والمعادن المختلفة، وكذلك أوميجا 3 و6، وكلها مكونات تغذي البشرة ومضادة للشيخوخة، كما يُعد مضادًا للميكروبات. 

 

 

هل يغلق زيت الجوجوبا المسام؟

تحتوي معظم الزيوت، ومن بينها «الجوجوبا» أيضًا على ما يسمى بتقييم كوميدوغينيك منخفض، ويعني مدى قابليته لسد المسام، إذ يحتوي زيت Argan على 0، بينما يحتوي Jojoba على 2، والتي لا تزال منخفضة للغاية ومن غير المرجح أن تسبب مشاكل، أو يسد المسام، كما يمتص زيت الجوجوبا بسرعة نسبيًا، وهو لا يترك الوجه لامعا ومزعجا مثل بعض الزيوت ومستحضرات التجميل الأخرى التي يمكن أن تسبب مظهرا غير لطيفا بالنسبة للرجال على وجه التحديد.