رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

تاكله ولا تمشي عليه؟.. شاطىء الفشار من أغرب شواطىء العالم (فيديو)

كتب: منة الصياد -

06:11 ص | الثلاثاء 08 فبراير 2022

شاطيء الفشار

يمكن الاعتقاد بأنك ترى الفشار فقط داخل المنزل عند إعداده لتناوله كوجبة خفيفة، أو للحصول عليه عند التنزه في الخارج، لكن في الحقيقة يمكنك السير فوقه على أحد الشواطيء الساحلية لمساحات كبيرة، ويأتي السؤال هنا، هل سيمكن تناوله أم لا؟

تفاصيل شاطيء الفشار

إذا كنت تعتقد أنه لا يوجد سوى الشواطئ الرملية والحصوية في العالم، فأنت على وشك المفاجأة، حيث يوجد خليج في جزر الكناري يبدو ساحله الرملي وكأنه مرصوف بالفشار، وهو ما تسبب في حصوله على شهرة واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي بسبب غرابته وجماله الأخاذ والفريد من نوعه.

يقع المكان الساحر في ساكورليخو، وهي بلدة في جزيرة فويرتيفنتورا، التابعة لدولة إسبانيا، ويُعرف امتداد الخط الساحلي له باسم شاطئ الفشار أو خليج الفشار، حسب ما ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية.

ومن بعيد يبدو تمامًا مثل أي شاطئ آخر في الجزيرة الإسبانية، ولكن عند الاقتراب منه ستكتشف أنه مكون من حصى على أشكال حبات الفشار البيضاء، والتي تغطي مساحته كاملة.

أصل حبات الفشار

وتلك الحبات هي في الواقع مرجان أبيض جرفته المياه إلى الشاطئ، واختلطت مع الصخور البركانية والرمال على الساحل لتُكون بهذا الشكل الجذاب.

يختلف المرجان في الحجم فبعضه يشبه الفشار تمامًا بينما البعض الآخر ضخم وكبير الحجم، وعلى الرغم من أنه ليس ظاهرة جديدة للمنطقة، فقد أصبح الشاطئ مشهورًا بشكل لا يصدق مؤخرًا بفضل موقع تبادل الصوؤ والفيديوهات الشهير Instagram.

وعلى تلك المنصة، ينشر العديد من الأشخاص من مختلف بلدان العالم صورًا مختلفة لهم مع حبات الشاطيء، حتى أن البعض يشاركون صورًا لأنفسهم وهم يتظاهرون بأكلها من باب الدعابة والمرح، وبات يتوافد الآلاف من السائحين كل عام لزيارته.