رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

معرض الكتاب على «يوتيوب» بسبب بنتين.. تجربة تحويل الكتب إلكترونيا «فيديو»

كتب: روان مسعد -

09:19 م | الإثنين 07 فبراير 2022

مي مجدي ونضال أدهم

وجود مختلف ومؤثر قررت أن تكون عليه «مي مجدي ونضال أدهم» فتاتان قررتا أن تستغل وجودهما في معرض الكتاب بشكل أفضل، بحيث تستفيدان من المعرض وتفيدان الناس في البيت، من ريفيو الكتب، ونقل تفاصيل معرض الكتاب من أفضل الأماكن وكل ما يهم القراء والمترددين على المعرض، ليكن وجودهما نجاحا لهما مع نهاية المعرض.

كيف تحول معرض الكتاب إلى يوتيوب؟

تقول مي مجدي، وهي «يوتيوبر»، إنها نقلت معرض الكتاب على مدار 4 سنوات لايف إلى قناتها الخاصة «م الآخر»، في «بث مباشر»، من معرض الكتاب وتستمتع كثيرا بتلك التجربة كما أنها تنقل أرخص الأماكن لشراء الكتب، من 2019، وحتى 2022، «الناس زمان كانت بتخاف تيجي معرض الكتاب في التجمع، فقلت أنقل أنا، هنا المكان حلو جدا ورخيص وعشان كدة بعمل لايفات معرض الكتاب لأربع سنين على التوالي، بغطي كل الصالات، وبحاول أجاوب على معظم الأسئلة اللي بتيجي الأسعار ايه، والدور المشاركة مين، والمواعيد وسعر التذكرة، وده بيخلي اللايفات عليها تفاعل وبتفيد ناس كتير خاصة في أول أسبوع من المعرض».

ريفيو الكتاب على يوتيوب

ومن نقل تجربة معرض الكتاب ككل إلى عمل «ريفيو»، عن كتب بعينها داخل معرض الكتاب وبالتالي يستطيع القراء الاستفادة منه وشراء الكتاب أو العزوف عنه، نضال تدرس الطب إلا أنها قررت إنشاء قناة خاسة بها على «يوتيوب»، للقراءة بكل أشكالها وفروعها.

قررت نضال أن يكون وجودها في معرض الكتاب مختلفا فهي تشتري وتقرأ الكتب ثم تنشر عنها «ريفيو»، على «يوتيوب»، تقول نضال: «بحرص جدا في الريفيو عن الكتب بتاعتي ميكونش فيه حرق، بس بحاول أحمسه جدا إنه يروح يشتري الكتاب ويستفيد هو منه».

سر اختيار الكتب عن عمل فيديوهات التجميل

اختارت مي ونضال مجال الكتب عن «السكين كير»، وريفيوهات منتجات العناية بالبشرة والشعر، لأنهما يردن «الأثر الطيب»، بعد وقت طويل يمكن أن يستفاد كثير من الناس بتلك الفيديوهات والريفيوهات عن الكتب والقراءة في شتى مجالاتها.