رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

سر رشاقة عارضة الأزياء ياسمينا روسي.. وصفات طبيعية غير مكلفة

كتب: مريم النادي -

12:37 ص | الإثنين 07 فبراير 2022

ياسمينا روسي

عادة ما ينطفئ بريق عارضات الأزياء بعد عمر معين، إذ يتطلب الأمر منهن الحفاظ على جسم رشيق ومشدود إلى الأبد، لذا دائما ما نشاهد عارضات الأزياء في سن العشرينيات وربما أقل، ولكن جاءت «ياسمينا روسي» صاحبة 66 عاما، والشعر الأبيض الطويل لتغير القاعدة، وتنافس من هن أصغر منها سنا.

بدايات عارضة الأزياء 

بدأت «ياسمينا روسي» عرض الأزياء في السن الذي تتقاعد فيه العارضات، بدأت مشوارها في عرض الأزياء بباريس في عمر 28 عاما، عندما طلب منها لتحل محل عارضة أزياء اعتذرت عن الظهور في اللحظة الأخيرة، ومنذ تلك اللحظة تحولت حياتها واتجهت إلى تقديم عروض، والتي استمرت أكثر من 30 عاما، وفق موقع goodhousekeeping.

سر جمالها وشبابها الدائم

تدعو «روسي» إلى البساطة وأسلوب الحياة الصحي الذي يتضمن نظاما غذائيا عضويا، وممارسة الأنشطة الرياضية باعتدال واستخدام الزيوت الطبيعية، فهي تتميز بجمالها الطبيعي الفريد، وشعرها الفضي الطويل الذي يعد علامة تميزها، قائلة:«أبقيت شعري طبيعيا وبلونه الفضي كما هو، لأني أراه جميلا، ولا أستطيع تحمل فكرة استخدام مواد كيميائية مضرة عليه، ذلك لأن هذا يضر به، ويحولني لشخصية غير حقيقة، كما أنني أحافظ عليه بمنتجات طبيعية، وأقصه بنفسي، ولا أذهب أبدا إلى المصففين أو أستخدم المجففات وأدوات الفرد».

ويلاحظ من يتابعها أن شكلها على الحقيقة لا يختلف عن الصور كثيرا، تستخدم الضوء الطبيعي بطرق محددة وتحاول اختيار الإضاءة المناسبة لتتجنب اجراء التعديلات باستخدام «الفوتوشوب»، لأنها تحب أن تكون كما هي في الواقع.

وكان اعترافها صادما عندما قالت إنها لا تشتري منتجات العناية بالبشرة أبدًا، وتستبل ذلك بتقشير بشرتها بزيت الزيتون والسكر أو الملح، وتستخدم الزيوت الطبيعية للترطيب.

تقبل الواقع سر سعادتها، إذ تحب «روسي» التركيز على أشياء أخرى غير عمرها، وتقول: «ليس لدينا سلطة على الشيخوخة، في النهاية سيأتي الموت، لذا من الأفضل أن نتقبل الحياة كما هي»، فهي تحافظ على ممارسة عدد من الهوايات، كصناعة السيراميك والطهي وتصميم الملابس وممارسة اليوجا.