رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

10 قواعد ذهبية لشراء بدلة أنيقة.. «ركز مع طول البنطلون»

كتب: مريم النادي -

11:28 ص | الأحد 06 فبراير 2022

البدلة

قد يكون شراء بدلة جديدة محيرا عندما لا تعرف ماذا تريد؟ أو ما الذي تبحث عنه؟ إذ يوجد الكثير من الأشكال والخامات والألوان للاختيار بينها، واختيار البدلة الخاطئة قد يكلف مئات أو حتى آلاف الجنيهات، لذا يقدم «هن» في التقرير التالي قواعد لشراء بدلة تناسبك وفق موقع realmenrealstyle.

قواعد لعملية شراء بدلة ناجحة

- أكتاف سترة البدلة

لا تشتري البدلة إذا كان كتفا السترة غير مناسبين لمقاسك، ذلك لأنه ضبط أكتاف السترة معقد ومكلف للغاية.

سترة تناسب حجم الصدر

- إذا كان بإمكانك وضع قبضتك في مقدمة السترة فهي كبيرة، يمكن للخياط أن يضبطه لكن أكثر من بوصتين سيغير النسب للبدلة، وسيبدو موضع الجيوب سيئا، عادة تحتوي البدلات عالية الجودة على قماش إضافي بحيث يمكن للخياط أن يستخدمه لإعادة ضبط البدلة.

- طول سترة البدلة

ضع ذراعيك بجانبك يجب أن تصل السترة إلى مفاصل أصابعك، ويجب أن تغطي السترة الأرداف، لا أن تكون أطول أو أقصر من ذلك.

- طول أكمام سترة البدلة

ضع ذراعيك إلى جانبك يجب أن يكون طول الكم يصل إلى عظمة المعصم ويظهر جزء من القميص.

- طول بنطلون البدلة

عندما يكون البنطلون أطول من القدم فإن القماش الإضافي يكون كسرا فوق الحذاء، ما يؤثر على الشكل العام للإطلالة لذا من الأفضل ضبط طول البنطلون مع الطول المناسب لك.

- أزرار البدلة

يوجد بدلات بها زر واحد واثنان وثلاثة وأربعة وحتى خمسة أزرار، من الأفضل الابتعاد عن الواحد والأربع والخمس، فالبدلة ذات الزرين هي الاختيار الأفضل، لكن إذا كنت أطول وتريد أن تبدو أكثر رسمية يمكنك اختيار 3 أزرار.

- طية صدر السترة البدلة

أفضل اختيار هو طية صدر السترة، فهي مناسبة لكل وقت وستظل أنيقة لفترة طويلة من الزمن.

- جيوب سترة البدلة

هناك نوعان من الجيوب، جيوب يتم تخييطها السترة وأخرى فوق السترة، تعرف التي تخيط من فوق باسم جيوب الترقيع وغير مناسبة لبدلة متعددة الاستخدامات، لذا يجب أن تختار الجيوب التي يتم خياطتها داخليا.

- فتحات سترة البدلة

هي الفتحات الموجودة في الجزء الخلفي من السترة وتعطي مساحة أكبر للحركة، يوجد أشكال متعددة منها مثل فتحة واحدة أو فتحة مزدوجة أو بدون فتحة، وتعتبر الفتحة الفردية هي الأكثر شيوعا والأسوأ مظهرا من بين جميع الفتحات، والفتحة المزدوجة هي الأفضل لأنها تكون مظهرا أكثر انسيابية عند المشي.

- القميص المناسب

البدلة عبارة عن سترة وبنطلون مصنوعان من نفس الخامة، ولكن اختيار القميص بشكل خاطئ سيضعف إطلالتك بشكل كامل، لذا من الأفضل اختيار قميص مناسب من حيث اللون والخامة، ويعتبر اللون الأبيض هو الأفضل كما أنه الأكثر رسمية ويتماشى مع أي شيء تقريبا.