رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

«أنا مش بقرة».. بسمة تتراجع عن تصريحها الصادم عن الرضاعة (فيديو)

كتب: هبة سعيد -

02:11 م | السبت 05 فبراير 2022

الفنانة بسمة

أثارت الفنانة بسمة جدلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية، وتعرضت لهجوم شديد من قبل روادها، بعد تداول تصريحات لها عن الرضاعة الطبيعية.

وقالت بسمة، إنها كانت ترفض الرضاعة: «مش هرضع علشان أنا مش بقرة، ومش همارسها في حياة حد»، مشيرة إلى أنها كانت ترفض أن ترضع طفلتها، في أول يومين بعد الولادة.

وأضافت «بسمة»، في تصريح تليفزيوني، أنها أرضعت طفلتها «نادية»، عامين، إذ غيرت قناعاتها، «كنت بقول مفيش طفل هينام جنبي، بنام وبتقلب، نومي تقيل مش عايزة ودي قناعاتي، اكتشفت إن كل ده اعتقاد غلط.. الأمومة غيرتني ونادية لفاني على صوبعها الصغير».

فوائد الرضاعة الطبيعية على النفسية والصحة

وفي هذا السياق قالت الدكتورة سارة سعيد أخصائي النسا والولادة والتجميل النسائي، إن الرضاعة الطبيعية كنز الأمهات، وهي وسيلة جيدة لتوطيد العلاقة بين الأم وطفلها، بالإضافة إلى فوائدها الصحية المتعددة إلى صحة الطفل، نظرًا لأن حليب الأمهات يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة، التي تفيد بالآتي:

- تعزز الجهاز المناعي لدى الرضيع.

- تساعد الأم في التخلص من اكتئاب ما بعد الولادة.

- تحد من مخاطر الإصابة بأمراض الرحم والمبايض.

- تساعد على تطوير الطفل، وزيادة تركيزه في المراحل العمرية القادمة.

- تحمي الطفل من الإصابة بالأمراض.

- الألبان الصناعية لا تعوض العناصر المهمة التي يحتوي عليها الغذاء من الأم.

- تساعد الأم في استرداد الوزن بصورة طبيعية وسريعة.

- تعزز المناعة لدى الأم.

- هرمونات التبويض لا تعمل لدى الأمهات خلال فترة الرضاعة، وبالتالي تكون أقل عرضة للأستروجين، ما يساعد على الحد من الإصابة بالأمراض السرطانية التي ترجع لزيادة الاستروجين في الجسم.

ونصحت أخصائي النسا والولادة الأمهات الحرص على رضاعة أطفالهن بشكل طبيعي، وتجنب الاعتقادات الخاطئة بشأن الرضاعة بأنها تفقد الجسم تناسقه، ونبهت الأمهات بعدم منع أطفالهن من نعمة أكرمهن الله بها، وفرصة لنمو أطفالهن بشكل صحي ومتوازن.