رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

4 مواد طبيعية لتضييق مسام البشرة الواسعة.. «هتستغني عن الكريمات»

كتب: ياسمين أحمد -

05:12 ص | السبت 05 فبراير 2022

تضييق مسام البشرة الواسعة

الاهتمام بنضارة وجمال البشرة من الأمور الأولوية التي تشغل معظم الفتيات، وتظل شكوى المسام الواسعة شائعة وتفشل الكثير من منتجات العناية بتضييق المسام، ولأنه دائما وأبدا المواد الطبيعية هي الخيار الأفضل والمثالي، تقدم «هن» خلال التقرير التالي مجموعة من المواد الطبيعية التي تعمل كقابض للمسام وفقا للموقع الهندي «بولد سكاي».

مواد طبيعية تعمل على قبض المسام

الخيار

الخيار من الخضروات التي تمنح البشرة النضارة المطلوبة، حيث يعمل كقابض طبيعي للمسام الواسعة، وينظف البشرة بعمق، كل ما عليك عمله إحضار شرائح من الخيار وفركها على الوجه ومن ثم غسلها بالماء، هذه الطريقة تضيق المسام وتعمل على تفتيح البقع الداكنة.

الليمون

يحتوي الليمون على أحماض تعمل كقابض طبيعي يقلص مسام الجلد الواسعة، أيضا يقلل من إفراز زيوت الوجه الزائدة ويعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، كل ما عليك فعله تطبيق قطرات من عصير الليمون على وجهك ومن ثم غسله بالماء الفاتر.

مواد طبيعية لتضييق المسام الواسعة

ماء الورد

ماء الورد من الخيارات الطبيعية الرائعة التي تساعد في تضييق مسام البشرة الواسعة، كل ما عليك فعله الانتظام على استعمال ماء الورد على بشرتك بشكل يومي، ويمكنك صناعة ماء الورد في المنزل بخطوات بسيطة احضري كوب به ماء مغلي وأضيفي إليه بتلات من الورد واغليهم على النار واضيفي قطرات من زيت الليمون، ثم اتركي المحلول ليبرد واحتفظي به في زجاجة واستعمليه بشكل يومي.

خل التفاح

خل التفاح رائع لتقليص مسام البشرة الواسعة، ويساعد أيضا في التقليل من إفراز الدهون الزائدة، وكل ما عليك فعله خلط القليل من خل التفاح وإضافة الماء المقطر، ويقلب المزيج جيدا، ثم احتفظي به في زجاجة ويستعمل بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.