رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

«ماتيلد» ملكة بلجيكا تتألق باللون الأحمر خلال زيارتها لجامع السلطان قابوس «صور»

كتب: هبة سعيد -

04:23 ص | السبت 05 فبراير 2022

الملكة ماتيلد وزوجها الملك فيليب

زيارة فريدة من نوعها للعائلة المالكة البلجيكية إذ خرجت الملكة ماتيلد في إطلالة أنيقة وجذابة مع زوجها فيليب ملك بلجيكا إلى جامع السلطان قابوس الأكبر في ولاية بوشر في محافظة مسقط في سلطنة عمان، وذلك خلال جولتهما الرسمية التي استمرت يومين.

إطلالة الملكة ماتيلد

وظهرت الملكة «ماتيلد» بإطلالة جذابة إذ ارتدت فستانًا أنيقًا من اللون الأحمر يطول الأرض، ويشبه العباءة، مع ارتداء قناع  وغطاء على الرأس من نفس اللون الأحمر الصريح الذي حرصت على ارتدائه بشكل فضفاض مع إبراز تسريحة الشعر الأنيقة، وذلك وفقًا لصحيفة «Daily Mail» البريطانية.

كما حرصت زوجة ملك بلجيكا على ارتداء الإكسسورات الذهبية البسيطة التي تزيد إطلالتها أناقة وجمال، بالإضافة إلى الأقراط الطويلة، مع لمسات الميكب الهادئة إذ اعتمدت على إبراز جمالها الطبيعي، حيث وضعت أحمر الخدود البسيط، وأحمر شفاه خفيف.

وارتدت ملكة بلجيكا التي تبلغ من العمر 49 عامًا، حذاء عالي ذات لون أحمر ناري، كما أكملت الإطلالة بحقيبة يد من اللون الذهبي.

وظهر ملك بلجيكا مرتدي بدلة من اللون الكحلي الأنيق التي استوحت من الزي البحري، مع قناع من اللون الأبيض، وحذاء باللون الأسود.

زيارة العائلة المالكة البلجيكية لمسجد السلطان «قابوس»

وكانت الزيارة خلال تواجد الثنائي في سلطنة عمان، وخلال الزيارة تعرفوا على تاريخ تشييد المسجد، ومميزاته وكل ما يدور بشأن المسجد، وكان ذلك من خلال حبيب محمد الريامي، رئيس مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم.

كما تفقد الملك فيليب وزوجته الملكة ماتيلد جميع المرافق الموجود في المسجد، مثل قاعات المحاضرات، المكتبة، ومعهد العلوم الإسلامية.

ترحيب خلال الزيارة

ولاقت زيارتهما ترحيبًا واسعًا من هيثم بن طارق سلطان مملكة عمان، وذلك في قصر العلم، وأيضًا أثناء وصولهما إلى المطار.