رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

5 قواعد في إتيكيت شرب الشاي.. «متسقيش البسكويت مع ناس جديدة»

كتب: منة العشماوي -

08:22 ص | الخميس 03 فبراير 2022

فنجان شاي

الشاي من المشروبات الشهيرة بين الناس والمتوفرة في كل مكان ويتناولها الشخص في العمل أو بالمنزل أو مع الأصدقاء أو مع أشخاص جدد وغيرهم، وهناك من لا يستمتعون بالطعام أو الأكلات المختلفة دون شرب كوب من الشاي أو بعد فترة من تناول وجبة دسمة، ودائما ما يكون في المناسبات المختلفة لمذاقه المميز والمحبب بالنسبة للكثيرين، ولكن ربما لا يعلم البعض أن هناك قواعد يجب اتباعها عند شرب الشاي.

وتقدم إيمان عفيفي خبيرة الإتيكيت، أهم قواعد أو نصائح يجب أن يعمل أي شخص على اتباعها خلال تناول الشاي بحسب الإتيكيت، تستعرض «هن» أبرزها في السطور التالية. 

إتيكيت شرب الشاي 

- يجب تقليب الشاي باستخدام ملعقة خاصة بك، وبعد ذلك التخلص من المغلف أي «فتلة الشاي» كما يطلق عليها، ويجب أن تعلمي أن ليس من الإتيكيت أو القواعد تناوله والمغلف داخل الكوب.

- يجب عدم وضع البسكويت أو الكيك أو البقسماط داخل الشاي أمام الناس الجدد، ولكن يمكن عمل ذلك مع المقربين سواء العائلة أو الأصدقاء، بحسب خبيرة الإتيكيت.

- يجب أن يعلم الشخص أن تناول الشاي داخل فنجان تقليدي خلال الجلوس، مختلف عن شربه أثناء الوقوف، فالأول يمكن أن يكتفي برفع الفنجان بدون الصحن الصغير، أما في الحالة الثانية أي وقت الوقوف يجب رفع الصحن مع الفنجان.

- من المفترض وضع السكر على كوب الشاي باستخدام الملعقة الموجودة داخل علبة السكر في حال كان الشخص في منزل أو عن طريق وضع أكياس السكر إذا كان بالخارج، وفقا لقول إيمان عفيفي.

عدم ملء الكوب

- عندما يعمل الشخص على سكب الشاي يجب أن يركز على عدم ملء الكوب بأكثر من الثلاثة أرباع ثم وضع مغلف الشاي، بحسب خبيرة الإتيكيت إيمان عفيفي.