رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

«لو مبتعرفيش تردي على الكلام الحلو».. اعرفي الإتيكيت بيقولك إيه من غير أفورة (صور)

كتب: غادة شعبان -

05:08 ص | الثلاثاء 01 فبراير 2022

الرد على المجاملات

الرد على المجاملات، أمر ربما لا يستطع البعض التعبير والتعامل معه، وبخاصة الفتيات، إذ يحاولن الخروج من ذلك المأزق بطريقة مهذبة ورقيقة، والتي ربما تبدو لهن عملا شاقا، خاصة مع المقربين لهن أو زملاء العمل وخلال التجمعات الأسرية، والرد على المعجبين وكلمات الثناء والشكر والتعبير عن الإعجاب والحب وطلب الزواج والارتباط، الذي يمكن أن تأخذ المرأة فترة كبيرة لإيجاد الرد المناسب، دون الوقوع في الخطأ.

إتيكيت الرد على المجاملات

إيمان عفيفي، خبيرة الإتيكيت والاهتمام بالمظهر، تحدثت عن نصائح للفتيات واتيكيت الرد على المجاملات، خلال حديثها لـ«هُن»، إذ تقول إن المجاملات تعتبر نوعا من الذكاء الاجتماعي، يحاول البعض التعبير عن آرائهم في الشخص الآخر أو المحيطين بهم من خلال كلمات رقيقة ومدح وأحيانا غزل، والتي تخجل الفتاة منها وتكتفى بابتسامة وإيماءة للرأس كنوع من الرد، حينما تعجز عن إيجاد الكلمات المفترض الرد بها.

وعن كيفية الرد على المجاملات قالت خبيرة الإتيكيت إنه يجب بالابتسامة في وجه من يجاملك، حتى إن لم تستطع أن توضح الرد أو التعبير عنه، يمكن الاكتفاء بابتسامة رقيقة، ومن ثم يمكن شكر الشخص على المجاملة التي بدرت منه، كما يجب أن يكون الشكر خاليا من الإطالة.

نبرة صوت هادئة والتفكير قبل الرد

كما حددت إيمان عفيفي، خلال الحديث، بأن الفتيات والسيدات يجب ألا يلفتن الانتباه بالصوت العالي، ويجب أن يكون الرد بنفس نبرة الصوت التي تستعملها في الحديث العادي.

وفيما يخص الرد على مجاملات الرجال، قالت إنه يجب التفكير الجيد في كيفية الرد بشكل جميل على مجاملة الرجل لن يكون من غير الضروري أن تلاحظ بنفسك بالضبط متى سيكون ذلك مفيدًا: «فكري كويس قبل ما تردي، علشان متغلطيش نفسك».