رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

مشروبات ساخنة للكحة والبرد.. «الطبيعي يكسب»

كتب: ياسمين أحمد -

01:10 م | الأحد 19 ديسمبر 2021

مشروبات ساخنة للكحة والبرد

مع انخفاض درجات الحرارة يفضل الكثير عمل مشروبات ساخنة للكحة والبرد، لتهدئة التهابات الحلق خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا، الذي أخذ أشكالا كثيرة في التحور، ويقدم «هن» في السطور التالية مجموعة مشروبات ساخنة للكحة والبرد وفقا لموقع healthline.

مشروبات ساخنة للكحة والبرد

1. مشروب العسل والليمون

هذا المزيج من المشروبات الفعالة لمكافحة نزلات البرد، لاحتوائه على العديد من العناصر المهمة لصحة وسلامة الجسم، كمضادات الأكسدة التي تعمل تقوية الجهاز المناعي، وعند مزج هذين المكونين فإنّه يساعد بشكل كبير على طرد البلغم والشفاء من نزلات البرد.

2- مشروب الزنجبيل

الزنجبيل من أفضل ما يكون كـ مشروبات ساخنة للكحة والبرد، إذ أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث، أنّ الزنجبيل الطازج غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على تخليص الجسم من السموم، ويساعد في علاج نزلات البرد والسعال.

3- الشاي الأخضر

الشاي الأخضر من المشروبات الصحية التي تساعد في علاج الصداع، وتوصلت الدراسة إلى أنّ الشاي الأخضر يساعد في علاج السعال لتثبيطه الميكروبات.

مشروبات لنزلات البرد

1- شاي بالنعناع

طالما استخدم النعناع لعلاج مجموعة من الأمراض، إذ يساعد على مكافحة نزلات البرد ومشكلات الجهاز الهضمي والصداع.

2- الحساء الساخن

الحساء الساخن مفيد لنزلات البرد، إّ يساعد على تقليل الاحتقان، وتهدئة الأغشية المخاطية، لذلك يعد حساء الدجاج بالخضراوات من الأطباق الصحية المكافحة للبرد.

3- الماء بالليمون

الماء بالليمون يمكن شربه ساخنا لعلاج احتقان الحلق، لاحتواء الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يقوي المناعة.

4- الزعتر

وجدت الدراسات الحديثة أن مشروب الزعتر، يخفف من السعال، خاصة للأشخاص المصابين بالتهاب القصبات الحاد لاحتوائه على مضادات الأكسدة، حيث يمكن تحضير المشروب من خلال إضافة ملعقتين من الزعتر المجفف إلى كوب من الماء الساخن، وتركه لمدة 10 دقائق ثم تصفيته وشربه.