رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

3 فوائد غير متوقعة لتناول الآيس كريم.. ليه بنحب ناكله في «ديسمبر»؟

كتب: ياسمين أحمد -

02:50 م | الجمعة 17 ديسمبر 2021

آيس كريم

«ليه بنحب الآيس كريم في الشتاء؟»، ربما خطر على بالك السؤال يومًا، ولم تستغرق كثيرا في البحث عن تفسير، أكثر من أنك تحب تناول المثلجات الحلوة خلال الطقس البارد، رغم أنها من الأساس تتماشى مع فصل الصيف، لتخفيف حرارة الجسم، إذ تتنوع أنواع الأطعمة الشبيهة بالمثلجات، وتتطور أشكالها اللذيذة على مدار عقود من الزمن، منذ نشأتها في بلاد فارس عام 550 قبل الميلاد، بحسب موقع «nationaltoday».

ليه بنحب الآيس كريم في الشتاء؟

«آيس كريم في ديسمبر»، ليس مجرد كوبليه في أغنية الهضبة عمرو دياب، لكنها أسلوب حياة للكثيرين من عشاق تناول الآيس كريم في الشتاء، من بينهم علي صدقي، الذي يعتبر أن تلك العادة بمثابة إشباع رغبة في ممارسة فعل غريب عن المعتاد.

ويقول علي، لـ«هن»: «إحساس أنك بتعمل حاجة غريبة عن المعتاد بالنسبة للناس، وأنا الصراحة بميل للاختلاف شوية، غير أن طعم الآيس كريم في الشتاء بيكون أحلى من طعمه في الصيف، وده طبعا بيرجع لبرودة الجو، كمان لو فيه يوم مطرة وشبورة هادية كده، بيبقى له طعم تاني، حاجة كده خيال».

وتفضل شيماء خالد، أيضا تناول الآيس كريم في الشتاء، والاستماع إلى أغنية «أيس كريم في ديسمبر»، كنوع من التغيير وكسر الروتين، ما يضفي شعورا بحالة من البهجة، لكن هناء عامر، قررت مؤخرا، توخي الحذر والابتعاد عن تناول المثلجات في الشتاء بعد انتشار فيروس كورونا، خوفا من نزلات البرد، موضحة أنها لا تأكله سوى في فصل الصيف.

فوائد الجيلاتي

الآيس كريم  أو الجيلاتي كما يطلق عليه البعض، ليس مجرد حلوى يعشقها الكبار والصغار على حد سواء، فله العديد من الفوائد الصحية، وفقا لموقعي «catholichealthservices» و«finamac» الأمريكيين المختصين بالصحة، منها:

- مصدر غني بالفيتامينات، التي تساعد بشكل كبير على الحفاظ على وظائف القلب والكلى.

- يشاعد في منح الجسم مزيدا من الطاقة، لغناه بالكربوهيدرات والبروتينات والدهون.

- يحتوي على الثرومبوتونين، وهو هرمون السعادة الذي يحفز الدماغ، ويساعد على تقليل مستويات التوتر في الجسم.