رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

تسريحات شعر السبعينيات والتسعينيات تعود موضة من جديد.. صور

كتب: مريم النادي -

06:12 ص | الجمعة 17 ديسمبر 2021

قصات الشعر في التسعينات

فصل الشتاء هو الأنسب للاستمتاع بشعرك، وتجربة التسريحات والقصات الجديدة بعيداً عن رطوبة وعرق الصيف، وبعد عامين من الاحتجاز في المنازل، بسبب أزمة كورونا، أكد خبراء الشعر اتجاه النساء إلى قصات الشعر الطبيعي غير المتكلف، فخطفت الأنظار الكثير من التسريحات وقصات الشعر خلال عروض الموضة في باريس لموسم 2021/2022، فكانت هناك تسريحات كثيرة جديدة تمنحك الإلهام للحصول علي مظهر رائع، وأيضا تسريحات وقصات شعر كلاسيكية من فترة التسعينيات، وأخرى من فترة السبعينيات من القرن الماضي عادت للظهور من جديد.

وفقًا لموقع «GLAMOUR» الأمريكي، اختارت «هُن» للسيدات والفتيات، أجدد تسريحات الشعر الناعمة لتكوني متميزة وخاطفة للأنظار في كل مكان تتواجدين فيه، ومصدر الشياكة والأناقة والحضور الطاغِ.

قصة البوب القصيرة

تعتبر من أبرز اتجاهات موضة الشعر لهذا الشتاء، حيث تتميّز قصة البوب القصيرة بمظهرها الشبابي والجذاب، لتمنحك مظهرًا مميزاً ولافتاً، من السهل جدًا تصفيفها في المنزل، فيمكنك اعتمادها مع تموجات ناعمة، إذا كنت صاحبة وجه مستدير ممتلئ، فهي ملائمة جدا لصاحبات الشعر الخفيف حيث تجعله يبدو أكثر كثافة، كما بإمكانك اللجوء إلى تسريحة ملساء مع فرق جانبي، والتي تضفي مظهراً حيوياً وأصغر سناً، وتعتبر من القصات الملائمة لفتيات الجامعة والإطلالات الكاچوال.

شعر طويل مع غرّة كثيفة

هي من أكثر تسريحات الغرّة انتشاراً، فهي تضيف طابعا شخصيا على تسريحتك، وتسريحة فائقة النعومة للشعر الأملس، كما يمكنك اعتمادها لكل الأوقات والمناسبات.

طبقات من الشعر موضة التسعينيات

تصفيف الشعر على هيئة طبقات، يعمل على إبراز ملامح الوجه كالعيون والخدين والذقن، وإذا كنتِ من عشاق الكلاسيكية والإطلالات الانثوية الفخمة فهي الاختيار الافضل.

كانت القصة موضة بفترة التسعينيات حيث كان النجمات وعارضات الأزياء في هذه الفترة يصففن شعرهن بهذه الطريقة، وعادت هذه الموضة من جديد مرة أخرى هذا العام، مع إضافة لمسات عصرية.

غرّة الستارة

هي من أكثر تسريحات الغرّة رواجاً، إذا كنتِ تبحثين عن تسريحة جذابة ومفعمة بالأنوثة، فهي أفضل إختيار، فضلاً عن أنها ستمنحك إطلالة أنيقة و متفردة.وقد سميت بالستارة، كونها تقسم الشعر إلى قسمين لإظهار منتصف الجبين، وهي تخلق مظهراً جميلاً للوجه وتناسب الشعر الطويل أكثر. تنصحك هُنَّ بتجربة هذه التسريحة العصرية والمفعمة بالأنوثة والحيوية.

قصة الـ«Shag» العصرية

تعود قصات الشعر الـ«Shaggy» الكلاسيكية إلى موضة حقبة السبعينيات مع لمسات عصرية حديثة. تعتمد قصة الـShag على طبقاتها غير المتساوية التي تتدرّج من أعلى الرأس حتى مستوى الكتف إضافةً إلى الغرة التي تحدّد الوجه وتزيده جاذبية.

تتميّز النسخة الجديدة منها بشعر مبعثر وبأسلوب مرن لا يتطلب منك أي جهدٍ لتنفيذه، وتلائم الشعر القصير والطويل على حدّ سواء.

وتناسب كل أنواع الوجوه، الممتلئ والضعيف، وتضيف طلّة شبابية على مظهرك، تناسب كل الاطلالات الكاجوال والرسمية.تعتبر افضل إختيار للمرأة العاملة وأيضا الفتاة الجامعية التي تبحث عن الإطلالة العملية والسهلة التي تتناسب أسلوب حياتها السريع.