رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

7 فوائد مذهلة لتناول اليوسفي.. دعم المناعة وفقدان الوزن ومحاربة السرطان

كتب: هبة سعيد -

10:04 ص | الجمعة 17 ديسمبر 2021

اليوسفي

يشبه اليوسفي فاكهة البرتقال إلى حد كبير، ويكثر تواجده في فصل الشتاء، إذ يعد من الفواكه الخفيفة التي يمكن تناولها بسهول أثناء التنقل، أو مزجها لعمل عصير منعش، أو استخدامها في صناعة المربى، بالإضافة إلى فوائدها الصحية المتعدة، لاحتوائها على عناصر مهمة وفيتامينات، تمنح الجسم والبشرة فوائد متنوعة، على رأسها فيتاميني «سي»، الذي يعزز قوة الجهاز المناعي، بحسب موقع «Health Line».

فوائد اليوسفي الصحية

- يحتوي اليوسفي على العديد من العناصر الغذائية المهمة، على الرغم من صغر حجم الثمرة، إلا أنها غنية بالعناصر الغذائية، مثل فيتامين «سي»، والماء، الذي يشكل نحو 85% من مكوناته.

- يساعد على تعزيز صحة الجهاز المناعي، حيث يلعب فيتامين «سي» الموجود فيه، دورا كبيرا في دعم المناعة.

- يحتوي على مضادات الأكسدة مثل «فيتامين سي ونوبليتين» التي تحمي من حدوث اضطرابات الدماغ المزمنة مثل مرض الزهايمر. 

تحسين مظهر الجلد ودعم القلب

- يساعد تناول اليوسفي على تحسين مظهر الجلد، لاحتواءه على نسبة كبيرة من فيتامين «سي»، الذي يؤثر عليه إنتاج الكولاجين، خاصة أنه مع التقدم في العمر يقل انتاج الجسم للكولاجين، الذي يساهم فيتامين «سي» في تحفيزه، وبالتالي يحسن مظهر الجلد، ويتجنب علامات الشيخوخة.

- لليوسفي دور مهما في عملية انقاص الوزن، لاحتواءه على الألياف التي تعطي الإحساس بالشبع، وعدم الرغبة في تناول الطعام، وبالتالي ينظم الشهية ويعزز فقدان الوزن.

- يدعم صحة القلب، ويحد من الإصابة بتصلب الشرايين لاحتواءه على فيتامين سي، واليوسفيتين، والنوبليتين.

- يحتوي على عناصر مهمة تساعد الجسم على مقاومة الإصابة بمرض السرطان اللعين، إذ يمنع فيتامين «سي» نمو الورم وانتشاره، كما يساعد بقوة على سرعة التئام الجروح عقب الجراحة، ويحد من السمية التي يحتوي عليها العلاج الكيميائي.