رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

أطعمة تقوي المناعة عند الأطفال: العسل الأبيض والفواكه في المقدمة

كتب: غادة شعبان -

12:21 م | الأحد 12 ديسمبر 2021

أطعمة تقوي المناعة عند الأطفال

تبحث الأمهات عن طرق ووسائل تقوي من خلالها مناعة الأطفال، في ظل الأجواء التي نعيشها خلال تلك الفترة الحالية والطقس المتقلب الذي يعرضهم لنزلات البرد التي تعمل على التأثير على المناعة، لذا تحرص الأمهات في البحث عن الأطعمة التي يمكن أن تساعد الأطفال في الحفاظ على مناعتهم ضد الأمراض وتقويتها.

أطعمة تقوي المناعة عند الأطفال

ويقدم «هُن» أبرز الأطعمة التي تقوي المناعة عند الأطفال، وفق الدكتورة مروة شعير، خبيرة التغذية والباحث بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، خلال حديثها لـ«هُن»، إذ قالت: «يجب على الأمهات دائما تقديم وجبات صحية للأطفال لتعزيز المناعة لديهم وتقويتها، والتي تحتوي على الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون، فضلا عن الفيتامينات التي تمد الطفل بالطاقة، وتقلل من خطر الإصابة بنزلات البرد وتقيهم من فيروس كورونا، كالإكثار من تناول أطباق السلطة الغنية بالخضراوات كالفلفل الأحمر والطماطم، الفلفل الأخضر والجزر، الخيار، الجرجير، الخس».

خبيرة تغذية توضح أطعمة تقوي المناعة

ويعتبر البنجر والفجل والبصل من أكثر الأطعمة التي نوهت عنها الدكتورة مروة شعير، «الفجل يعتبر من الخضروات الغنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، ومزودة بالفيتامينات، كما يحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم يجعله من الأطعمة المهمة للعظام والمفاصل ويعزز من المناعة».

العسل الأبيض والخضراوات والفواكه

كما نوهت خبيرة التغذية عن أهمية العسل الأبيض، فتناول ملعقة منه على كوب من الماء صباحًا يرفع المناعة وينقي مسار الهواء في الجهاز التنفسي.

وعن أكثر الأنواع والأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي، قالت: «هناك الكثير من الأطعمة والخضراوات والفواكه التي تحتوي على فيتامين سي، ومنها الجوافة، البرتقال، الليمون، الجريب فروت، الفراولة، القرنبيط، البابايا، البقدونس، الأناناس، البروكلي، المانجو، الكيوي، الطماطم».