رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

5 نصائح للرجال للتغلب على فوبيا قيادة السيارات.. وداعا لـ سنة أولى سواقة

كتب: هبة سعيد -

09:38 م | الأربعاء 15 ديسمبر 2021

فوبيا قيادة السيارة

قليل من الرجال يفتقدون الشعور بالأمان عند قيادة السيارات، لأسباب قد تتعلق بعدم التدريب الجيد، أو التعرض لحالة نفسية سببت له توترًا وقلقًا كبيرًا، الأمر الذي يضعهم في حيرة خاصة إذا كانت هناك حاجة ماسة لامتلاك سيارة، ولكن ماذا يفعل الشخص عند حاجته الشديدة لاستخدامها؟.

وإذا كنت من مصابي «فوبيا القيادة»، ويلازمك القلق عند ركوبها، تستعرض «هن» مجموعة من النصائح التي يلزم اتباعها للتغلب على الخوف من القيادة، وفقًا لموقع «news 4 san Antonio» فيما يلي:

نصائح للتغلب على مخاوف القيادة

- دون مخاوفك

تحديد الشيء الذي تخاف منه يعد بمثابة الخطوة الأولى للتغلب عليه، ومسببات القلق تكمن في القيادة ربما على الطريق السريع، أو الذهاب إلى طرق جديدة، أو الخوض إلى زحام المرور مما يسبب التشتت والتوتر، لذلك لابد من ترتيب المخاوف وتدوينها من الأقل إلى الأكثر مخاوفًا، ومن ثم التركيز على معالجتها، والسيطرة عليها.

- الحصول على الدعم

ربما يتجنب بعض الأشخاص القيادة بعد تعرضه لموقف أليم، لذا إذا كنت سائق جيد سابقًا، يمكنك تعزيز العادات الآمنة في تسهيل عودتك إلى القيادة، وبناء ثقتك في نفسك، عن طريق الحصول على الدعم من قبل الآخرين أيضًا.

- اخلق بيئة آمنة وهادئة في سيارتك

إذا كنت شخص تشعر بالقلق الشديد لمجرد ركوبك السيارة، حاول إزالة المشتتات التي تؤدي إلى إثارة التوتر، وتشتيت ذهنك، كما يلزم التأكد من أن سيارتك نظيفة وغير مزدحمة، ربما تحتاج إلى الهدوء أثناء القيادة، كما يمكنك تشغيل مهدئات لتهدئة أعصابك.

- ممارسة تقنيات الاسترخاء

إذا شعرت بدخولك لنوبة هلع أو قلق متزايد، حاول ممارسة أساليب الاسترخاء لتهدئة نفسك، إذ تنفس ببطء، وذكر نفسك دائمًا بقدراتك كسائق، لطمأنة نفسك في المواقف العصيبة.