رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

إطلالات محتشمة في عروض الأزياء العالمية لخريف وشتاء 2022 (صور)

كتب: مريم النادي -

05:38 م | الأربعاء 15 ديسمبر 2021

إطلالات شتوية محتشمة

بدأت الثقافة العربية في الموضة والأزياء، تثبت تواجدها وتحقق تناميا مستمرا، مع انتشار مدونات الموضة العربية والبلوجرز المحجبات، إذ كان لهم دورا كبيرا في انتشار ثقافة الأزياء المحتشمة على الساحة العالمية، لتجذب اهتمام أكبر الدور العالمية، فقد أصبحت التصاميم والإطلالات المحافظة سائدة وبقوة في عالم، ولا يمكن تجاهلها، بحسب النسخة العربية من مجلة «فوج».

إطلالات محتشمة لدور أزياء عالمية في 2022

منذ أن أطلقت دار «دولتشي آند جابانا»، لأول مرة مجموعتها من العبايات وأزياء المحجبات في يناير 2016، كان ذلك إشارة لأهمية هذا الاتجاه في الأزياء، خصوصًا أن الشرق الاوسط والعالم العربي لديه قاعدة كبيرة يهتم به، وبعد مرور قرابة 5 أعوام، وانقضاء العديد من مواسم الموضة، بدأ الموقف الداعم لمزيد من التنوع في الإطلالات، يتجسّد بصورة كبيرة على ممرات عروض الأزياء.

كان التغيير في الشكل والأكمام، وأشكال الفساتين، بارزا في جميع علامات الأزياء الراقية، فشاهدنا هذا الموسم ظهور أغطية الرأس بصور مختلفة، إذ استخدم كل مصمم موهبته لإبراز مجموعات من الأزياء، تناسب كل امرأة تبحث عن الأناقة.

الأخضر المحافظ يلفت الأنظار

الإطلالة التالية من عالم الموضة، تأتي من عرض دار البيرتا فيريتي الإيطالية لخريف وشتاء 2022، دمجت الاطلالة بين درجتين من اللون الأخضر الدارج بقوة هذا الموسم، واعتمدت على تنسيق كل قطعة في هذه الإطلالة من موضة شتاء 2022، فالبوت جاء للركبة، مع الجاكت الطويل، وزينت الاطلالة بقبعة دائرية.

ويمكن للفتاة المحجبة أن تستوحي منها أفكار إطلالات أو تستخدمها كما هي، بأن تضيف إليها طرحة باللون البيج السادة، أو المنقوش، مع إضافة حقيبة يد أو حقيبة كروس صغيرة.

جامبسوت من شانيل

إطلالة لجامبسوت من عرض دار شانيل الفرنسي لشتاء 2022، باللونين الأسود «ملك الألوان»، مع النقوش الكثيرة بشعار شانيل بالون الفوشيا، إذ يعد هذا النوع من الطباعة موضة دارجة في هذا العام، وزينت هذه الإطلالة بحزام جولد، كان بمثابة عنصر الجذب البارز، حيث أضاف لمسه راقية للإطلالة، التي يمكن توظيفها للمحجبات، بإضافة طرحة أو تيربون باللون الأحمر.

إطلالة مثالية للمحجبات

عرض دار كريستيان ديور الفرنسي لخريف وشتاء2022، قدم إطلالة مثالية للمحجبات، لا تحتاج أي تعديل، إذ تكتمل فيها جميع عناصر الحجاب الصحيح، فهي عبارة عن جيبة طويلة واسعة، وجاكت أيضا طويل وقميص باللون البينك -الدارج هذا الموسم-، وحذاء «سيفتي»، وزينت الإطلالة بحقيبة يد وإيشارب منقوش، ويمكنك التغيير في الألوان حسب رغبتك، وما يتناسب مع ذوقك.

الأحمر الناري مع النود

الإطلالة النارية المأخوذة من عرض دار «بيربري» الإنجليزية لخريف وشتاء 2022، عبارة عن بدلة كاملة باللون الأحمر الناري، كسر حدتها توب باللون الأسود والنود، وأكملت الإطلالة بحذاء من اللون النود أيضا.

البالطو الطويل بنقشة «جوتشي» المميزة، كان ضمن إطلالات عروض خريف وشتاء 2022، التي تعد رائعة من عدة نواحي، فهي سهلة وسريعة وبسيطة وأنيقة، وتغنيك عن التفكير الكثير في كل مرة تنوين الخروج فيها، فهي عبارة عن بالطو طويل يصل لأسفل الركبة، وبوت طويل يصل لأعلى الركبة، وأضيف لها حقيبة يد بالحجم المتوسط، وعقد بسيط وقبعة من الجلد، ويمكنك كفتاة محجبة ارتداؤها، كما هي بإضافة إيشارب بسيط بلونك المفضل.