رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

أحدث صيحات المكياج في شتاء 2022.. الأيلاينر التايجر والشفاه الترابية على القمة

كتب: مريم النادي -

11:14 ص | الثلاثاء 14 ديسمبر 2021

مكياج شتاء 2022

لا تقتصر عروض الأزياء التي تتنافس فيها دور الأزياء حول العالم، على عرض الملابس فقط، لكنها تشهد إبراز أحدث صيحات الموضة في عالم المكياج وأدواته، حيث تحرص النساء على متابعة كل جديد، لتأخد منه ما يناسبها، لتتألق خلال مناسبات الموسم المختلفة، إذ تتجه أساليب تجميل الوجه هذا الشتاء، إلى الاعتماد على البساطة والسهولة، في التنفيذ والأدوات، فقط اختاري ما يناسبك منه صيحاته وتألقي في إطلالاتك.

موضة مكياج العيون لشتاء 2022

حواجب «هير باي هير»

كشفت خبيرة التجميل علا سلامة لـ«هن»، أحدث صيحات المكياج لشتاء 2022، التي يمكن أن تكون بمثابة كتالوج للفتيات في حياتهن اليومية، إذ كانت موضة «الهير باي هير» للحواجب، الرائجة هذا الموسم، موضحة أنها عبارة عن تسريح الحواجب بشمع، ثم تملأ الفراغات الموجودة بين الشعرة والشعرة، لتحصل على مظهرّ هادئ وطبيعي دون مبالغة في الرسم، لافتة إلى أنها تليق على كل أشكال الوجوه وكل ألوان البشرة، إذ يمكنك تطبيقه بكل سهولة حتى، وإن كنت مبتدئة.

أيلاينر التايجر

يمكنكِ اختيار ألوان آيشادو، فاتحة على الجفون، لتبرز هذه الرسمة بطريقة واضحة، إذ ظهرت موضة جديدة، وهي الأيلاينر المفتوح والمرسوم من الأمام في مدمع العين بالإضافة إلى موضة رسم الأيلاينر كنقشة التايجر، وهي مناسبة اكثر لأصحاب الجفن الواسع، ولا تناسب نهائيا العين المبطنة، علما بأن الأيلاينر البني الدفئ هو الدارج هذا الموسم، كما تعتبر موضة كحل العيون على قائمة صيحات المكياج لشتاء 2022.

الرموش الكثيفة

كانت الرموش الكثيفة والطويلة، من أبرز ما نوهت عنه خبيرة التجميل، مشيرة إلى أنها أصبحت رائجة هذا الموسم بين النساء، تحديدا مع انتشار فيروس كورونا وارتداء أقنعة الوجه، التى جعلت الكثيرات يركزن على مكياج العيون لإظهار جمالها، واعتمدن على اللون الأسود في الماسكرا، لكن ظهر هذا الموسم الماسكرا البني، التي تعطي لوك طبيعي وفريش للوجه.

موضة الأزرق والأخضر

اذا كنتِ لا تتقني وضع الآيشادو ودمجه، يمكنك الآن وضع اللون الذي تريدينه على جفنك فقط، دون الحاجه لدمج أكثر من لون معه، ويعد مكياج العيون الاسموكي الميتالك، خاصة الأزرق والأخضر، هو الدارج هذا الموسم وبقوة، إذ يضيف جاذبية لإطلالتك، خاصة في السهرات، وكل ما تحتاجينه للحصول عليه، هو ظل عيون لامع، وقلم كحل أسود وفرشاة مزج.

أحدث صيحات ألوان أحمر الشفاه

تؤكد علا سلامة، أن درجات الالون الترابية هي الدارجة بقوة في ألوان الروج، خاصة أنه مناسب لكل الأوقات، فيمكنك وضعه في ساعات النهار، سواء في العمل أو الجامعة، وأيضا في السهرات والمناسبات.

ويواصل ملمع الشفاه في تقدمه لفصل الشتاء، بعدما كان رائجا وبقوة في فصل الصيف، فهو يعطي لمعان رائع للشفاه، وأيضا لوك فريش وحيوي للوجه، ومناسب للسيدات والفتيات الصغيرة في السن، فإذا كنت لا تجدين وضع المكياج، فيمكنك تطبيق اللون الشفاف منه أو البينك الخفيف على شفاهك مع القليل من البلاشر، ليعطيك لوك فريش، وبسيط مناسب للجامعة أو الشغل.

المظهر الطبيعي عنوان هذا الشتاء

تميل ألوان البلاشر هذا الموسم إلى الألوان الرقيقة والخفيفة التي تعطي حيوية للوجه دون تكلف، فالألوان البينك والبرونز والأورانج الهادئ غير الصريح، هي الدارجة خلال الشتاء، ولا ننسي التينت الذي لا غني عنه في الشتاء، فهو يعطي مظهرا طبيعيا وثباتا لفترات طويلة، وعلى رأسها درجات البينك واللون الخوخي والأحمر، وبشكل عام يفضل إضافة لمسة لامعة للوجه بقليل من الهايلايتر والبرونزر، خصوصا مع أجواء الشتاء الجافة.

نصائح لفتيات الجامعة

قدمت خبيرة التجميل، العديد من النصائح لفتيات الجامعة، فيما يخص طرق وضع المكياج، إذ حذرت من الإكثار في وضعه، فضلا عن الاهتمام بالبشرة واستخدام منتجات العناية المناسبة لها، ووضع واقي الشمس حتى في الشتاء وتجديده كل ساعتين، وعدم استخدام المنتجات المقلدة مجهولة المصدر، كما نوهت عن ضرورة استخدام مزيل المكياج حتى تتفادى الفتاة مشاكل البشرة التي هي في غنى عنها.