رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أبو القمصان: «الاهتمام مبيطلبش» خدعة ضحك بها الرجال على النساء «فيديو»

كتب: هبة سعيد -

01:00 ص | الثلاثاء 14 ديسمبر 2021

زوجان - صورة أرشيفية

«الاهتمام مبيطلبش»، جملة تطرق على مسامع الكثير من الفتيات والسيدات من قبل رجالهن، وربما حفظتها النساء مؤخرًا لتصبح خطوة للوراء عند تذكرها بالنسبة لهن عند محاولتهن لطلبه، وقد تخجل بعضهن من مواجهة شريك حياتها في التقصير الذي تلقاه منه بعد انتشار هذه الكلمة، لذا أوضحت المحامية نهاد أبو القمصان، المدافعة عن حقوق المرأة عبر فيديو نشرته على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» قائلة: «الاهتمام بيتطلب عادي».

الاهتمام بيتطلب باحترام ومن غير نكد

قالت المدافعة عن حقوق المرأة إن مقولة «الاهتمام مبيطلبش»، جملة صدرت من الرجال لإقناع السيدات بتجنب الحديث إليهم والحد من اختلاق المشكلات، قائلة: «هذه المقولة رجالية بحتة علشان الرجالة يبعدوا صداعكم عنهم»، مشيرة إلى أنه يلزم على السيدات طلب الاهتمام والتحدث بما يريدون لشريك حياتهم لأن ذلك من حقوقهن.

«عايزة هدية عيد ميلاد، قوليله مترجعش من غير الهدية» هكذا نصحت «أبو القمصان» السيدات للبوح بما يرغبن إلى شريك حياتهن، وطلب الاهتمام وفي حالة عدم تلبية الزوج لما تحتاجه المرأة، فهي لم تخسر شيئًا عند تصريحها بذلك، أما عن الخروج عند رفضه يمكن أن تصطحب أبناءها وتخرج، وعندما يرى الزوج أنهم في حالة انبساط، ينجذب للخروج معهم في المرات التالية.

الزموا قواعد الخروج

ولفتت نهاد إلى ضرورة الالتزام بقواعد الخروج التي تتمثل في ترك كل المشكلات وعدم الحديث بها خارج المنزل، بالإضافة إلى إعطاء الزوج حق الحرية في الاستمتاع وعدم الإلحاح في الطلبات، حتى لا ينفر من التجمع الأسري.

واختتمت حديثها بتوجيه الفتيات إذ قالت: «اللي عايزاه اطلبيه، خليكي واضحة، بأدب واحترام وحب ومن غير زعل»، هكذا تتوطد العلاقة بين الشريكين حتى لا تشعرالزوجة بتحمل فوق طاقتها، لأن عدم الطلب ربما يؤثر سلبًا على حياة بعض الأزواج.