رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

مستوحاة من جنود الحرب العالمية الأولى.. تصميمات مميزة للرجال لخريف وشتاء 2022

كتب: مريم النادي -

03:21 ص | الثلاثاء 14 ديسمبر 2021

أحد التصميمات

6 قطع أساسية يجب أن تكون في خزانتك هذا الموسم، لا تقتصر الموضة في الألوان والأزياء على الملابس النسائية فقط، لكن للرجال نصيب في هذه الموضة، لذلك قدمت دور الأزياء العالمية تصاميم مختلفة ومميزة في مجموعات خريف وشتاء 2022، مثل القطن والصوف والجلد وغيرها من المواد لتناسب كل رجل أنيق يبحث دائمًا عن كل ما هو جديد في صيحات الموضة الرائجة لكي يتألق بأسلوب جذاب، خاصة وأن أزياء الرجال بسيطة وغير معقدة كأزياء النساء.

أجرى المصممون تجربة إعادة النظر وإعادة تفسير وجهة نظرهم حول أساسيات خزانة الملابس الرجالية كاستجابة إيجابية للأحداث الجارية، فقاموا بإحياء بعض القطع والموضات القديمة وتقديمها بطرق تتناسب مع الوقت الحالي.

ومن موقع «Vogue» الفرنسي اختارت لك «هن» بعض الصيحات الرائجة هذا الموسم.

1- المعطف الجلدي

يظل الجلد أحد العناصر الأساسية في خزانة الملابس على مر السنين دون أن يتلاشى، فقد اعتدنا عليه في شكل الجاكت القصير، هذا الموسم يتخذ الجلد شكل المعاطف الطويلة في موضة تسعينيات القرن الماضي، فهو قطعة رسمية تضيف لمسة من الفخامة والأناقة على مظهرك، حيث يمكنك ارتداؤه وفي السهرات والمناسبات الليلة مع بدلة رسمية.

2- سترات الصوف بنقوشات هندسية

تعتبر السترة الصوفية حاجزًا مثاليًا ضد انخفاض درجات الحرارة، حيث تتخذ هذا الموسم مجموعة من الألوان والتصميمات الهندسية الجديدة تمامًا، فهي قطعة عملية ومريحة حيث متاح لك أن ترتديها بمقاس أكبر من مقاسك وستشعرك بالدفء، مناسبة لخروجات الصباح والجامعة.

3- سترة الجامعة

لقد رأيناها في العديد من المسلسلات التلفزيونية وفي الأفلام الجامعية الأمريكية مثل Grease، فظهرت السترة التي يرتديها الرياضيون من فريق كرة القدم أو حتى البيسبول في مدرستهم الثانوية أو جامعتهم بشكل ملحوظ في مجموعات الملابس الرجالية لخريف / شتاء 2021-2022، فهي من أكثر القطع سهولة في الارتداء، مناسبة للخروجات النهارية خلال فصل الشتاء، وتناسب الخروجات السريعة ويمكن ارتدائها مع البنطلونات الجينز أو البنطلونات الرياضية والتي تمنحك الراحة.

4- الصدرية المصنوع من الصوف

عادت صدرية بلا أكمام، التي تم تجاهلها ونسيانها لسنوات عديدة، إلى عودة رائعة على منصات عرض أزياء أسبوع الموضة لخريف وشتاء 2021-2022 في أشكال وأنماط حديثة بزخارف نباتية في عرض «MSGM»، وبأشكال غير منظمة تمامًا في «Y / Project» ومقترنة مع قميص كبير في عرض «Hermès».

5- معطف «الترانش»

يأتي معطف الترنش على رأس قائمة الموضة هذا الموسم، فهو من الأساسيات التقليدية، فكان جنود الحرب العالمية الأولى أول الذين ارتدوه.

يمكنك اختيار منه القطعة الجلدية أو القطعة القماش التقليدية، وارتداؤه مع تي شيرت أبيض وبنطال جينز أو جبردين، وإذا كنت تشعر بالبرودة من الممكن استبدال التي شيرت بالسويت شيرت.

6- قميص بولو

اشتهر في العشرينيات من القرن الماضي من قبل «رينيه لاكوست»، وكان لاعبو التنس أول من ارتدوه فكان من الملابس الرياضية الأساسية، ولاقى نجاحًا كبيرًا على الجانب الآخر من المحيط الأطلسي في الخمسينيات من القرن الماضي، وفي شتاء 2021 أصبح بإمكانك ارتداؤه مع سروال لمظهر كاجوال أو تنسيقه مع بدلة رسمة ليبدو مظهر أكثر فخامة.