رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

5 صفات خطيرة في شخصيتك تدمر علاقاتك العاطفية.. البنات هتهرب منك

كتب: آية المليجى -

01:14 م | الإثنين 13 ديسمبر 2021

العلاقات العاطفية - أرشيفية

«مراية الحب عميا»، مثل شعبي قديم، لكنه ينطبق أحيانًا على الفتيات، اللائي يغضضن البصر عن الصفات السلبية، التي يتسم بها شريك الحياة، أو الشاب الذي ترغب في الارتباط به، فلا تهتم بمشكلاته الشخصية أو الصفات التي ربما تضايقها فيما بعد، وتؤثر على علاقتهما سويًا.

صفات تدمر علاقاتك العاطفية

هناك 5 صفات رئيسية، دائما ما يحذر منها خبراء العلاقات الزوجية، الفتيات عند الارتباط بأي شخص، لأنها في حال توافرها فيه، يعني أن حياتهن ستتحول إلى جحيم، بخلاف أن الفتاة ستجد نفسها تتحمل فوق طاقتها، حفاظا على استمرار علاقتهما.

وعلى الشباب الراغبين في الارتباط بفتيات أحلامهن، معرفة تلك الصفات جيدا ومحاولة تعديلها، لبناء حياة أسرية مستقرة وسعيدة، بحسب صحيفة «تايمز أوف إنديا».

لا تفي بوعدك

إذ ظل الرجل يقدم الكثير من الوعود دون الالتزام بها، فيمكن للفتاة أن تغفر ذلك مرة أو مرتين، لكن مع تكرار هذه العادة، وعدم الوفاء بالوعد، فمن المرجح أنها ستتخذ موقفا جديًا ضده، لأن تلك التصرفات غير لائقة، ولا تتقبلها أي امرأة في حياتها.

حب التحكم 

في البداية يبدو الرجل بصفات جيدة، حتى تقع الفتاة في حبه، لكن بعد ذلك ربما تكتشف صفاته السلبية، التي يجب التركيز فيها جيدًا، وهي صفة حب التحكم وفرض الأشياء، فإذا اكتشفت تلك الصفة، فأول قرار ستتخذه سيكون الابتعاد الفوري، لأنها في الغالب لن تقبل أن تكمل حياتها تحت حصار أي رجل.

الكذب المستمر

الشخص الذي يعتاد الكذب باستمرار، دائما ما تخشاه أي فتاة، ودائما ما تكون القاعدة في التعامل مع تلك الصفة بعدم الارتباط به أو الزواج منه، لأنه تكون متأكدة أنه سيورطها في عدد من المشكلات مستقبلا.

الكسل

الرجل الكسول من أنواع الرجال الذين يحذر الارتباط به، لأنه غالبًا لا ينجز المهام المطلوبة منه سريعًا، كما أن المرأة ستتحمل المسئولية في أشياء كثيرة، وتجد نفسها تتحمل أعباء إضافية عليها، وبالتالي تكون رؤيتها لها بأنه شخصا لا يعتمد عليه في بناء أسرة.

عدم الالتزام وتحمل المسؤولية

عدم الالتزام أو تحمل المسؤولية، من أكثر الصفات، أيضًا التي تبتعد عنها الفتيات عند اختيار شريك الحياة المناسب، لأنه لا يساعد المرأة على بناء حياة زوجية مستقرة وسعيدة، إذ تجد نفسها محملة بالكثير من الأعباء.