رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

5 صفات تبحث عنها الفتيات في شريك الحياة: «خليك صادق ونزيه»

كتب: هبة سعيد -

06:14 م | الخميس 09 ديسمبر 2021

صفات هامة في شريك الحياة

في رحلة البحث عن شريك الحياة للفتيات، تختلف المواصفات التي تضعها كل أنثى أمام نصب عينها، إلا أن هناك مجموعة من المعايير والصفات التي يتفق عليها أكثرهن، ويرغبن توفرها بشكل أساسي في شريك حياتهن، والتي تدعم العلاقة بين الشريكين، 

ويرصد«هن» خلال هذا التقرير، الصفات التي تهم السيدات، واللاتي تظل تبحث عنها قبل الزواج، وفقا لـ صحيفة «News 24».

ما هي الصفات التي يلزم توافرها في الرجل؟

هناك مجموعة من المعايير التي يلزم توافرها في الرجال لجذب انتباه الفتيات، وتحقيق علاقة زوجية قوية وناجحة، وهي: 

- النضج

يتمثل النضج في العلاقة العاطفية بأن لا يذكر الرجل شيئًا عن علاقاته الماضية، ولا يسأل شريكة حياته أيضًا، بحيث أن يفرق بين الماضي والحاضر، بالإضافة أن يتعلم الرجل من سلبيات العلاقات السابقة ويقوم بتعديلها في علاقته الحالية، فنضج أنفسنا عاطفيًا يساعد في تحيق علاقة قوية وناجحة.

- الصدق والنزاهة

الصدق هو أساس بناء اللاقة العاطفية، والكذب يخون الشخص الآخر، ويحطم إحساسه بالواقع لذا تجنب تضليل وخداع شريكة حياتك حتى لا تخسرها، واحرص أن لا يكون هناك تناقض بين الأقوال والأفعال.

- المودة

تنجذب الفتيات للرجال التي يشعرن أنهم حنونين جسديًا، عاطفيًا، ولفظيًا، لذا يلزم على الرجل أن يشعر الطرف الآخر أنه غير مقيد، ويمنح شريكة حياته الدفء والحنان لأن المودة تعطي الشعور المؤثر إلى حياتنا.

صفات منقذة للعلاقة الزوجية

- روح الدعابة

على الرجل المثالي، أن يتميز بروح الدعابة مع شريكته، إذ أنها يمكن أن تكون المنقذ في العلاقة، فالأزواج المرحة هم الأقل عرضًة لحدوث المشكلات والنزاع الأسري، ويحد من اللحظات المتنوترة في العلاقة.

- الاحترام والاستقلال

يلزم على الرجل تقدير مصالح شريكة حياته، والنسجان نحو أهدافها ودعمها على تحقيق آمالها، فالرجل المثالي لا يرغب السيطرة على سلوكيات شريكة حياته، إذ تفضل الفتاة من يقدر عقليتها ويحترمها.