رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

في اليوم العالمي لـ «الأكل الشهي».. اعرفي إزاي تخلي أكلك طعمه أحلى

كتب: ياسمين أحمد -

07:13 م | الأحد 12 ديسمبر 2021

اليوم العالمي للأكل الشهي

يتم الاحتفال باليوم العالمي للطعام الشهي «الحلو» في 12 ديسمبر من كل عام، ويسمى في اليونان بـ اسم «أمبروسيا» التي تعني اللذيذ أو العطر، ويعود الاحتفال بذلك اليوم وفقا للأسطورة اليونانية التي تقول إن تقديم الطعام الشهي لآلهة الإغريق يجعلهم مخلدين ويحميهم من العذاب، فكان يتم تقديم الأكل للآلهة على جبل أوليمبوس كما ذُكر في موقع nationaltoday.

بمناسبة اليوم العالمي للأكل الحلو، كشفت الشيف «أماني نظام» وخبيرة في عمل الشوكولاتة، عن أسرار تجعل أي ربة منزل تطبخ بشكل اعتيادي أن يتحول طعامها لأطباق شهية.

نصائح لكي يصبح الطعام المعتاد لذيذا

وتقول أماني لـ «هن»: «أهم حاجة عشان الأكلة تطلع حلوة وشهية وجربتها في كذا مجال مش الأكل بس، هو الحب والشغف للشيء إللي الواحد بيعمله، جربت أعمل الأكلة وأنا شغوفة وبحب، حسيت بنفس جميل طالع من أكلاتي لأن روح الشخص نفسها بتظهر في الأكلة، وده اللى بنسميه النفس، كتير مننا بيعمل أكلات وبنفس المقادير لكن الطعم بيفرق وقتها، الحب والشغف إللي بيخلي الأكلة حلوة».

وأضافت: «أهم حاجة عشان الأكل العادي يطلع حلو وشهي، إن الواحدة تهتم بمعرفة أكلات من كل أنحاء العالم، وتجرب المناسب ليها، لازم كل ست تهتم بالتجديد في أكلاتها بلاش الروتين في الأكل بيفقده مذاقه وقيمته».

أسرار الأطباق الشهية

على صعيد متصل في الآونة الأخيرة، يتم صنع الطعام الشهي باستخدام الأناناس أو البرتقال ومغطى بالسكر وجوز الهند، حتى أن البعض يضيف الأعشاب على الأطعمة لتصبح شهية أكثر.

من الأسرار التي تجعل السلطات ذات مذاق لذيذ تبريدها في الثلاجة لبضع ساعات، في حين سلطة الفاكهة يتم تقطيعها وتقديمها على الفور، حتى لا تفقد قيمتها الغذائية مع مرور الوقت.