رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

الشيف أم أنس متخصصة في الأكل البيتي: «متشلش هم المطبخ» (فيديو)

كتب: ندى نور -

07:33 ص | السبت 11 ديسمبر 2021

الشيف أم آنس للأكلات المصرية

بدأته بحلم خاص وانتهى إلى مشروع يضم بجانبها الكثيرات، مشروع حمل اسم ابنها الصغير «أنس» الذي تستأنس به وباسمه، أرادت من مشروعها أن تخفف عن كاهل أسرتها أعباء الحياة والمشاركة بأي شئ في إسعادها، فكان منزل «أم أنس» مكانا لإعداد الوجبات والسندوتشات هو رأس مالها الذي بدأ صغيرا وكبر مع غيرها من المعيلات.

بدأت أم أنس مشروعا صغيرا حتى يكبر ليساعدها في توفير فرص عمل للسيدات، وأصبح المشروع رأس مال الجميع ومحط اهتمام كل العاملين به كأنه مطعمهم الخاص.

حرصت على أن تطلق على اسم مشروعها اسم نجلها الأصغر «أنس»، حتى تبدأ مشروعها منذ 5 سنوات في إعداد الوجبات المختلفة، «أي أكل ممكن الست تفكر فيه أنا بعمله من محاشي وممبار وحمام وديك رومي» وغيرها من الأكلات المصرية.

أم أنس توفر فرص عمل للسيدات والأمهات المعيلات 

كانت الظروف الاقتصادية الصعبة السبب الأساسي لتفكير «أم آنس» في مشروع الطعام بأقل الإمكانيات حتى تتمكن من توفير مصدر دخل إضافي لعائلتها حتى تبدأ مشروعها بمساعدة زوجها وأولادها.

بعدما حقق مشروعها النجاح الذى تمنته من البداية، قررت مشاركة غيرها في النجاح الذى وصلت إليه ومساعدة السيدات من منطقتها في مشروعها، «مكنتش عايزة المكسب يبقى ليا لوحدي فقررت اعلم الستات اللي عايزين يساعدوا اجوازهم والأمهات المعيلات علشان يساعدوني في مشروعي ويوفروا مصدر دخل ليهم».

تحاول «أم آنس» التى تقطن منطقة المطرية توفير فرص عمل للسيدات، «نفسي أعلم كل ست علشان تلاقي شغل يساعدها في المعيشة» وهي الأمنية التي تتمناها أن تكون مؤثرة في حياة غيرها.