رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس التحرير

أحمد الخطيب

صحة

فوائد مذهلة لمشروب الزنجبيل بالعسل والليمون في الشتاء.. حماية ووقاية وعلاج

كتب: روان مسعد -

03:32 م | الجمعة 10 ديسمبر 2021

فوائد مشروب الزنجبيل بالعسل والليمون

خيارات كثيرة خلال فصل الشتاء للتدفئة، بين الأنواع المختلفة من المشروبات والحساء، مثل: العدس والسحلب ومشروب الشوكولاتة الساخنة في الليالي الباردة، وبخلاف الخيارات الصحية، يلجأ البعض إلى عناصر غير صحية، مليئة بالسكريات والسعرات الحرارية العالية، التي تؤدي إلى زيادة الوزن، لذا يجب الالتفات جيدا إلى نوعيات الأكل والشرب خلال هذا الفصل.

ويفضل تبديل الخيارات غير الصحية، بأخرى مفيدة، منها مشروب الزنجبيل، المعروف بقدرته الكبيرة على حرق الدهون، بالإضافة إلى فوائده، خاصة مع إضافة العسل والليمون له، وتناوله بشكل دوري، وفيما يلي فوائد الزنجبيل والليمون، بحسب الدكتور محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية والسمنة والنحافة.

فوائد الزنجبيل بالعسل والليمون

- يجمع مشروب الزنجبيل بالعسل والليمون، كل الفوائد المتوقعة في الشتاء، خاصة أن يمد الجسم بالطاقة والصحة والمناعة، بالإضافة إلى قدرته على الحرق ويثير الدفء.

- يساهم في تحسين عمل الدورة الدموية وطرد السموم من الجسم.

- يساعد على التخفيف من اضطرابات الجهاز الهضمي، لأنه غني بالألياف الغذائية والمواد الكيميائية النباتية، التي تسهل عملية هضم الطعام.

- يحسن صحة القلب والأوعية الدموية، ويساعد في الوقاية من أمراض القلب.

علاج ووقاية من الأمراض

- يساعد مشروب الزنجبيل بالعسل والليمون على الوقاية من سرطان المعدة والدم والجلد والبنكرياس والقولون والثدي والكبد، لاحتوائه على مادة «الفلافونويد»، التي تلعب دورا رئيسيا في منع ظهور السرطان، لأنها تنظم نشاط الإنزيم وتدمر السمية الجينية.

- يلعب دروا فعالا في تقليل البلغم وتوسيع الشعب الهوائية.

- يخفض نسبة الدهون والكوليسترول في الدم.

- يساعد في علاج التهاب المفاصل، خاصة التهاب المفاصل الروماتويدي.

- يمكن استخدامه في علاج بعض الأمراض الجلدية مثل (الإكزيما) وحكة الجلد، بالإضافة لتجديد خلايا الجلد، لكونه غنيا بفيتامين سي.