رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

5 أكلات تفسد عند تخزينها في «الفريزر» بشكل خاطئ.. منها الملوخية

كتب: ندى نور -

12:49 ص | الجمعة 10 ديسمبر 2021

5 أكلات تضر عند تخزينها بشكل خاطىء

يتجه البعض إلى تخزين جميع الأطعمة في «الفريزر» مما يفقده قوامه، ومن ضمن هذه الأكلات 5 أنواع أطعمة في حاجة ماسة إلى التعامل معهم بشكل صحيح أثناء تخزينهم، كما ذكرها موقع «سي بي سي» سفرة.

الملوخية

يحتاج تخزين الملوخية بشكل صحيح إلى خرطها، ثم إذابتها في ماء أو شوربة باردة، ثم تخزينها في أكياس بلاستيكية مفرغة من الهواء، ثم توضع في الفريزر، وبذلك تحافظ على حفظ الملوخية الطازجة دون أن تتأكسد.

اللحوم المتبلة النيئة

عند تتبيل اللحوم والدواجن نيئة وتجهيزها وحفظها جاهزة على الطهى في الفريزر، مثل: الكفتة والبانية وغيرهم يجب الانتباه، إذ يجرى فصل كل قطعة عن الأخرى بطبقة من البلاستيك الشفاف حتى لا تتداخل القطع معا وتلتصق.

اللحوم المطهية والمقلية 

يفضل عدم تخزينها لفترات طويلة في الفريزر حتى لا يتغير طعمها، وإذا جرى التخزين والتجميد يفضل أن تكون في عبوات طعام مخصصة، وليس في أكياس حتى تحافظ على قوامها، مع فصل كل قطعة بطبقة بلاستيك حفاظاعلى ملمسها وقشرتها الخارجية التي يمكن أن تفقدها مع التجميد الخاطئ.

منتجات الألبان 

يفضل عدم تخزين الزبادي في «الفريزر» لأن قوامه يتلف مع التجميد والفك وكذلك الجبن الكريمي وكريمة الخفق والجبن القريش والألبان السائلة، لأن التجميد يعرضها للفصل والتخثر، وهنا من الممكن تخزين وحفظ الجبن الصلبة، ولكن لابد أن تكون مغلفة جيدًا حتى لا تصيبها حروق التجميد وتجف.

المخبوزات

عند تخزين العجين في «الفريزر» يجب تقسيمها إلى قطع، وكل جزء في كيس منفصل حتى يسهل فكها وخبزها سريعا، وفيما يتعلق بالمخبوزات الناضجة فيجب أن تحفظ في «الفريزر» مفرودة ومغلفة بعدة طبقات من البلاستيك، لتجنب تلفها بحروق التجميد، فيتلف قوامها وطعمها، أما لو جمدت وهي مثنية تبقى هكذا بعد فك تجميدها، وهو ما يعمل على كسرها سريعا.