رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

5 خرافات شائعة عن تنظيف المنزل.. الكنس في الليل يجلب الحظ السيئ

كتب: منة الصياد -

08:28 ص | السبت 27 نوفمبر 2021

تنظيف المنزل

عملية تنظيف المنزل أمر لابد من القيام به بشكل دوري، حفاظًا على نظافة وترتيب أثاث المنزل، ومنع وصول الأتربة والميكروبات الضارة إلى الداخل، فلكل شخص وخاصة ربات البيوت، عادات التنظيف الخاصة به، إلى هنا يبدو الأمر طبيعيًا للغاية، لكن ما يثير الاهتمام، هو تواجد العديد من الخرافات الغريبة وغير المألوفة في بعض من دول العالم، والمرتبطة بعادة تنظيف المنزل.

أغرب خرافات العالم المرتبطة بتنظيف المنزل

وخلال السطور التالية، نستعرض مجموعة من أبرز الخرافات الشائعة حول العالم، بشأن عملية ترتيب وتنظيف المنزل، حسبما عرضها موقع «thekitchn» العالمي.

الكنس في الليل يجلب الحظ السيئ

يقول «نيتيش» وهو مدون متخصص في أسلوب الحياة واللياقة البدنية في الهند، إن الكنس في الليل يمكن أن يجلب الحظ السيئ لصاحبه، موضحًا أنه في العصور القديمة، عندما لم يكن هناك كهرباء، كان استخدام المكنسة في الليل مع الحد الأدنى من الإضاءة يمكن أن يزيل العديد من العناصر باهظة الثمن، مثل الخواتم والأقراط والسلاسل عن طريق الخطأ.

لا تمسح أقدام شخص ما

فيما تقول ميشيل ماديسون، مقدمة البرامج التلفزيونية وخبيرة نمط الحياة، التي نشأت في أسرة جامايكية، إن أسوأ الأشياء التي يمكنك القيام بها أثناء التمشيط هي تشغيل المكنسة على قدم شخص ما، فهذا يعني إما أنهم سيدخلون السجن أو لن يتزوجوا.

لا تحضر مكنسة قديمة إلى منزل جديد

فيما يعتقد آخرون في الثقافة الأمريكية القديمة، أنه إذ جرى إحضار مكنسة قديمة إلى منزل جديد، فسوف تجلب معها الحظ السيئ لأصحاب المكان.

تجنب الكنس ليلة رأس السنة

فيما تشير بعض الخرافات في الفلبين، إلى أن الكنس ليلة رأس السنة يتسبب في إبعاد الحظ الجيد عن العام الجديد.

لا تقم بإخراج القمامة بعد غروب الشمس

إذا لم تتمكن من إخراج القمامة قبل حلول الظلام، فإنه من الأفضل الانتظار حتى شروق الشمس في اليوم التالي، حيث تعتقد بعض الخرافات أن إخراج القمامة بعد غروب الشمس تجلب الحظ السيئ لصاحبها.