رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

طرق مذهلة لتخسيس الوزن بدون تمارين رياضية أو أعشاب: ضحك ونوم

كتب: نرمين عزت -

05:49 م | الأربعاء 24 نوفمبر 2021

طرق بسيطة من الحياة اليومية تساعد في حرق السعرات الحرارية

تعاني أغلبية السيدات من زيادة الوزن، بسبب عدم قدرتهن على ممارسة الرياضة، وحرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم، الأمر الذي يعد لهن أمرًا خطيرًا، كونه يسبب العديد من الأمراض المختلفة. 

وحرصًا من «هن» على صحة السيدات، نستعرض خلال التقرير التالي، بعض الأعمال المنزلية التي تساعد في فقدان الدهون، خلال فترة وجيزة، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة إكسبريس، وموقع «Glamor».

أعمال منزلية تساعد في فقدان الدهون 

صعود الدرج لمدة منتظمة 11 دقيقة 

يمكن الاعتماد على السلالم المنزلية في حرق الدهون، وذلك من خلال الصعود والنزول على درجات السلم لمدة منتظمة 11 دقيقة على الأقل، إذ تساعد على حرق ما يقارب 100 سعر حراري، وشد الجسم، بالإضافة إلى أنها تساعد في أداء العضلات بشكل جيد وضخ القلب.

فقد 100 سعر حرارية من خلال المكنسة الكهربائية 

يساعد التنظيف بالمكنسة الكهربائية لمدة 25 دقيقة تنظيفا جيدًا للمنزل بالكامل على حرق ما لا يقل عن 100 سعرة حرارية، ولتحقيق حرق إضافي استخدمي أداة تنظيف السجاد لإزالة الشعر وتنظيف الأرضيات.

شرب القهوة

تساعد القهوة على حرق الدهون بشكل كبير، لاحتوائها على الكافيين الذي يساعد في حرق السعرات الحرارية، وفقًا لسوزان روبرتس مؤلفة كتاب «The I Diet»، وأستاذة التغذية والطب النفسي جامعة تافتس في ولاية بوسطن الأمريكية.

النوم كثيرًا

يوصي خبراء التغذية بأن يكون معاد النوم بداية من الـساعة الـ7 أو الـ9، وأن لا يقل عن 4 ساعات يوميا، لأنه يقلل من عملية التمثيل الغذائي مع الوقت.

الضحك يحرق 50 سعر حراري 

الضحك من الأساليب الجديدة التي أثبت أنها تساعد على حرق السعرات الحرارية في الجسم، إذ يحرق 50 سعر حراري، خلال فترة من 10 إلى 15 دقيقة يومًيا، وذلك وفقا لما قاله أدلينو دا كوستا صاحب مركز «Punch » للياقة البدنية في نيويورك.